أرشيف

الإعلان رسميا عن اختفاء الضابط هدار جولدن والكشف عن كيفية خطفه

أعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي اختفاء ضابط اسرائيلي من لواء جفعاتي في مدينة رفح وهو "هدار غولدين"، وأكد أنه تم إبلاغ عائلته بذلك في ساعات الصباح.

محلل عسكري اسرائيلي:

الجيش الإسرائيلي وأجهزة الأمن وعلى رأسهم الشاباك يقومون الآن بنشاط واسع للوصول للخاطفين وتحرير الأسير الإسرائيلي.

العملية بدأت عندما هاجمت مجموعة من مقاتلي حماس مجموعة من الجيش الإسرائيلي شرقي مدينة رفح حيث خرجوا من فتحات انفاق وهاجموا الجيش الإسرائيلي.

 


 

أعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي اختفاء ضابط اسرائيلي من لواء جفعاتي في مدينة رفح وهو "هدار جولدين"، وأكد أنه تم إبلاغ عائلته بذلك في ساعات الصباح.

 

وقال الناطق أن "الجيش الإسرائيلي وأجهزة الأمن، وعلى رأسهم الشاباك، يقومون الآن بنشاط واسع للوصول للخاطفين وتحرير الأسير الإسرائيلي، حيث جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش ورجال المقاومة أدت الى مقتل وإصابة عدد من الجنود".

 

وقال المحلل العسكري للقناة العاشرة، ألون بن دافيد، بأن "العملية بدأت عندما هاجمت مجموعة من مقاتلي حماس مجموعة من الجيش الإسرائيلي شرقي مدينة رفح، حيث خرجوا من فتحات انفاق وهاجموا الجيش الإسرائيلي مستخدمين القنابل اليدوية والقذائف والأسلحة الأتوماتيكية، كذلك قام انتحاري بتفجير نفسه في الجيش الإسرائيلي، وجرى أسر جندي أثناء هذه العملية وسحبه في أحد الأنفاق، وفجر ذلك اشتباكات عسكرية عنيفة لا زالت تدور في المنطقة".

 

وأشارت القناة العاشرة بأنه "تجري الإستعانة في هذه اللحظات بكافة الأجهزة الأمنية وعلى رأسها جهاز الشاباك لإنهاء هذا الحادث واستعادة الجندي المخطوف، ويقوم الجيش بتوسيع العملية العسكرية في منطقة رفح و‘نهاء عملية الخطف بأي ثمن حتى لو تم قتل الجندي الأسير".

 

هذا ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن بيان نشرته كتائب القسام على موقعها الإلكتروني قولها: "توغل في تمام الساعة 02:00 من صباح اليوم شرق رفح مسافة 2.5 كلم، وهو ما يوضح بما لا يدع مجالاً للشك النية المبيتة لدى الإحتلال لخرق التهدئة والتعدي على أرضنا وأبناء شعبنا العزل، وأمام هذا التقدم الصهيوني فقد قام مجاهدونا في تمام الساعة 07:00 صباحاً بالاشتباك مع القوات المتوغلة وأوقعوا في صفوفهم عدداً كبيراً من القتلى والجرحى".

 

وأضافت الكتائب: "إننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام وإزاء هذه العدوان الصهيوني والتغول على أبناء شعبنا والخرق الفاضح لاتفاق التهدئة، فإننا نؤكد أن أي قواتٍ صهيونيةٍ تنتهك أرضنا المحررة ستكون عرضةً لنيران مجاهدينا وهدفاً مشروعاً لنا، ولن نسمح بأن تستباح أرضنا أو دماء أبناء شعبنا".

 

وفي غضون ذلك أعلن منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية، يوآف مردخاي، رسمياً بأن "التهدئة الإنسانية التي أعلنت عنها كلاً من الأمم المتحدة وواشنطن قد انتهت بالنسبة للجانب الإسرائيلي وأنها حل منها"، كما أبلغ مندوب الأمم المتحدة في الشرق الأوسط روبرت سيري بذلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.