محليات

مصلون يطردون مستوطنين من باحات الأقصى

تمكن المصلون، صباح اليوم الأحد، من طرد مجموعة من المستوطنين اليهود اقتحمت المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراساتٍ معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال فتحت في الثامنة والنصف من صباح اليوم باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين، إلا أن جموع المصلين تصدت لهم بصيحات التهليل والتكبير، ما اضطر الاحتلال إلى إخراج المستوطنين من باب السلسلة، وإغلاق باب المغاربة أمام أفواج السياح الأجانب ومجموعات المستوطنين. وتفرض قوات الاحتلال طوقا حول المصلين وطلبة حلقات العلم في باحات الأقصى، في حين شرعت بفرض إجراءات مشددة على دخول المصلين من فئة الشبان للمسجد، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية إلى حين خروجهم من المسجد. وأدى بضعة آلاف من المقدسيين صلاة الفجر برحاب المسجد الأقصى المبارك، وآثر عدد كبير منهم التواجد في الأقصى للتعبد وتلاوة القرآن والاستماع لدروس العلم. يشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى خلال الأيام القليلة الماضية أمام مجموعات المستوطنين عقب قتل الطفل محمد أبو خضير وحرق جثمانه.

تمكن المصلون، صباح اليوم الأحد، من طرد مجموعة من المستوطنين اليهود اقتحمت المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراساتٍ معززة من عناصر الوحدات الخاصة.

 

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال فتحت في الثامنة والنصف من صباح اليوم باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين، إلا أن جموع المصلين تصدت لهم بصيحات التهليل والتكبير، ما اضطر الاحتلال إلى إخراج المستوطنين من باب السلسلة، وإغلاق باب المغاربة أمام أفواج السياح الأجانب ومجموعات المستوطنين.

 

وتفرض القوات الاسرائيلية طوقا حول المصلين وطلبة حلقات العلم في باحات الأقصى، في حين شرعت بفرض إجراءات مشددة على دخول المصلين من فئة الشبان للمسجد، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية إلى حين خروجهم من المسجد.

 

وأدى بضعة آلاف من المقدسيين صلاة الفجر برحاب المسجد الأقصى المبارك، وآثر عدد كبير منهم التواجد في الأقصى للتعبد وتلاوة القرآن والاستماع لدروس العلم.

 

يشار إلى أن القوات الاسرائيلية أغلقت المسجد الأقصى خلال الأيام القليلة الماضية أمام مجموعات المستوطنين عقب قتل الطفل محمد أبو خضير وحرق جثمانه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.