نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح و وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني يوم امس، مهرجانا بعنوان " مهرجان الوفاء للاسرى" ، وذلك في بلدة سنيريا جنوب مدينة قلقيلية بمناسبة يوم الاسير الفلسطين،وشارك في الاحتفال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ،محمود ولويل امين سر حركة فتح اقليم قلقيلية، اعضاء لجنة الاقليم ،د. عبد الرحيم برهم عضو المجلس التشريعي، العقيد غالب الصفدي نائب قائد المنطقة، مدراء الاجهزة الامنية والمدنية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وفعاليات المحافظة .

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح و وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني يوم امس، مهرجانا بعنوان " مهرجان الوفاء للاسرى" ، وذلك في بلدة سنيريا جنوب مدينة قلقيلية بمناسبة يوم الاسير الفلسطين،وشارك في الاحتفال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ،محمود ولويل امين سر حركة فتح اقليم قلقيلية، اعضاء لجنة الاقليم ،د. عبد الرحيم برهم عضو المجلس التشريعي، العقيد غالب الصفدي نائب قائد المنطقة، مدراء الاجهزة الامنية والمدنية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وفعاليات المحافظة .


افتتح المهرجان بالسلام الوطني وتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ، وقفة شموع لأبناء الاسرى ومن ثم قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء .

 

وفي كلمته اللواء رواجبه ثمن الفعاليات التي تنظم اسبوعيا نصرة لقضية الاسرى مطالبا الهيئات الدولية الراعية لحقوق الانسان الوقوف عند مسؤولياتها والتعامل مع قضية الاسرى بمسؤولية ، وأضاف بأن اسرائيل بسياساتها المتمثلة بالجدار والاستيطان والاعتقال انما تنسف عملية السلام وتفتح بوابة للعنف لابقاء المنطقة مشتعلة ونسف حل الدولتين .


وطالب من خلال كلمته للتوافق على برنامج وطني يكون الاسرى فيه العنوان الاساس وتوسيع الفعاليات التضامنية مع الاسرى وتحويلها الى برنامج مقاوم للاحتلال ومستوطنيه في المناطق التي تخوض تحدي وطني مع الاحتلال وتتعرض لاعتداءات يومية مشدداً على ان الفعاليات يجب ان تكون ذات معنى ومضمون تدفع بزخم شعبنا الى مقاومة سلمية ممتده ومستمرة تؤرق الاحتلال يكون عنوانها البقاء على الارض ورحيل الاحتلال ومستوطنيه .

كما ورحب رئيس مجلس سنيريا ماهر جابر بالحضور مؤكداً على الدور الهام الذي تقوم به المجالس المحلية وذلك من خلال دعمهم الكامل لقضايا الاسرى وذويهم وحق الاسرى في الحرية والعيش في وطنهم الذي ناضلوا من اجله،تلته كلمة محمود ولويل الذي اكد على عدم القبول بسياسة الابتزاز التي تنتهكها اسرائيل من اجل اتمام صفقة الافراج عن الاسرى الفلسطينيين مطالباً المجتمع الدولي الذي التزم سابقاً بهذه الصفقة ان يلزم اسرائيل بالتنفيذ الفوري لها ، وطالب بالافراج الفوري عن كافة الاسرى المرضى دون قيد او شرط وحمل الاحتلال المسؤولية عن سلامتهم خصوصاً في ظل الاهمال الطبي المتعمد من حكومة الاحتلال تجاه اسرانا، وشدد على ضرورة الافراج التام عن الاسرى الفلسطينيين دون قيد أو شرط لانهاء معاناتهم خصوصا وانهم اسرى تم اعتقالهم وهم يمارسون حقهم الطبيعي في مقاومة الاحتلال ، تلته كلمة نائل غنام مدير وزارة الاسرى اكد على دعم ومساندة معنويات امهات الاسرى الصابرات المناضلات ، وثمن لافي نصوره مدير نادي الاسير الفعاليات التضامنية الشعبية المساندة لقضية الاسرى والتي تعبر عن مدى انتماء ابناء الشعب الفلسطيني لقضية الاسرى وطالب المجتمع الدولي بالعمل على انهاء معاناة آلاف الاسرى مؤكداً حق الاسرى وابناء الشعب الفلسطيني العيش بكرامة وحرية وأمان كباقي شعوب العالم . اختتم المهرجان بتكريم عائلات الاسرى.







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.