صحة

طماطم باللون البنفسجي تحمي من السرطان

طماطم معدلة وراثيا بلون بنفسجي تساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأمراض المزمنة/ فوائد غذائية عديدة تفرزها الطماطم البنفسجية

 

طماطم معدلة وراثيا بلون بنفسجي تساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأمراض المزمنة.

 

فوائد غذائية عديدة تفرزها الطماطم البنفسجية

  بدأ العلماء البريطانيون بإنتاج 2000 لتر من عصير الطماطم البنفسجية المعدلة وراثيا. وقام علماء من مركز جون إينز بمقاطعة نورفولك البريطانية بتعديل الطماطم بحيث تحتوي على جينين من نبات أنف العجل يقومان بتحفيز مجموعة من الجينات الكامنة في الطماطم مما يسمح لها بإنتاج المزيد من صبغة الأنثوسيانين التي تمنح الطماطم اللون البنفسجي ويساعد هذا المنتوج في الوقاية من السرطان.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، هذه الصبغة تعمل كمضاد للتأكسد، ولفتت إلى أنه في هذه الطماطم يمكن الحصول على نفس المكونات الغذائية ذات الفوائد الموجودة في العديد من أنواع التوت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.