عالمي

مرصد أميركي: زلزال بقوة 5.6 يضرب منطقة بوشهر الإيرانية

أظهرت بيانات لهيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن زلزالاً بقوة 5.6 درجة وقع على مسافة 60 كيلومتراً شمال شرقي منطقة بوشهر التي يوجد بها محطة نووية إيرانية الخميس. ولم ترد تقارير فورية عن خسائر مادية أو بشرية

أظهرت بيانات لهيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن زلزالاً بقوة 5.6 درجة وقع على مسافة 60 كيلومتراً شمال شرقي منطقة بوشهر التي يوجد بها محطة نووية إيرانية الخميس. ولم ترد تقارير فورية عن خسائر مادية أو بشرية.

 

وذكرت تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية أن الزلزال الذي يقع مركزه على عمق 16.4 كيلومتر، شعر به السكان في المنطقة الشرقية بالمملكة على الضفة المقابلة لإيران من الخليج.

 

وأعربت دول الخليج عن مخاوف من حدوث تسرّب نووي من المفاعل الإيراني الشهير.
وتوصلت طهران ودول الغرب الأحد الماضي إلى اتفاق يقضي بتجميد الأنشطة النووية الإيرانية ووضعها تحت الرقابة مقابل تخفيف العقوبات.
واعتبر المراقبون أن الاتفاق ليس كافياً لضمان أمن الخليج الذي يشعر بالتوتر من جراء المخاطر المتصلة بالبرنامج النووي لطهران.
وأجرى الرئيس الأميركي باراك أوباما اتصالاً هاتفياً بالعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الأربعاء، لبحث الاتفاق النووي مع طهران.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.