عالمي

أوباما يؤكد لنتنياهو التزامه بمنع إيران من امتلاك سلاح نووي

اتصل الرئيس الأميركي باراك أوباما برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليؤكد له التزامه بمنع إيران من امتلاك سلاح نووي. فقد قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية في جنيف خلال المساء، واصلنا تحقيق تقدم في عملنا الرامي إلى تقليص الخلافات".

أعلن مسؤول أميركي أن المفاوضات الجارية في جنيف بين إيران ودول مجموعة (5+1) من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني قد مددت لليوم السبت، في حين اتصل الرئيس الأميركي باراك أوباما برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليؤكد له التزامه بمنع إيران من امتلاك سلاح نووي.

 

فقد قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية في جنيف الجمعة "خلال المساء، واصلنا تحقيق تقدم في عملنا الرامي إلى تقليص الخلافات".

 

وأضاف "لا يزال هناك عمل يجب إتمامه، سوف تستأنف الاجتماعات صباح غد (اليوم السبت)" وذلك بعد أن التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري لمدة خمس ساعات نظيره الإيراني محمد جواد ظريف ومسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.

 

وفي واشنطن اتصل الرئيس الأميركي باراك أوباما برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأطلعه على المحادثات الجارية حول البرنامج النووي الإيراني في جنيف، مؤكدا له التزامه بمنع إيران من امتلاك سلاح نووي.

 

وأصدر البيت الأبيض بيانا أعلن فيه عن اتصال أوباما بنتنياهو لمناقشة مسألة إيران والجهود المستمرة لدفع حل سلمي لمخاوف المجتمع الدولي بشأن البرنامج النووي الإيراني.

 

وأضاف البيان أن أوباما أطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي على المستجدات في المفاوضات التي تجري في جنيف حول البرنامج النووي الإيراني، وأكد التزمه القوي بالحؤول دون امتلاك إيران سلاحا نوويا، وهو هدف المفاوضات الجارية بين مجموعة 5+1 وإيران. واتفق أوباما ونتنياهو على البقاء على اتصال حول هذه المسألة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.