محليات

حفل تأبين مُهيب للراحل الدكتور الياس شكري شوفاني ابن معليا

زهير متى

شارك صباح يوم السبت المئات من اهالي معليا والمنطقة في كنيسة السيدة- معليا قداس الاربعين وحفل تأبين مهيب للراحل الدكتور الياس شكري شوفاني الذي توفي في 26.1.2013 في العاصمة السورية دمشق بعد اصابته بنوبة قلبية حادة. ترأس القداس الالهى كاهن الرعية الاب نديم شقور ولففيف من الكهنة: الاب فوزي خوري, الاب ابراهيم داوود والاب الياس عبد الذي قال كلمة رثاء مؤثرة جداً بعدة قراءة الانجيل المقدس. بعد الصلاة والجناز, أٌقيم حفل تأبين مهيب أداره المربي الياس بطرس شاهين, بحيث تم عرض مقاطع مسجلة للراحل يتحدث بها عن القضية الفلسطينية وعن حنينه للوطن, لعائلته ومسقط رأسه معليا. وتحدث في الحفل, رفيق دربه في التعليم المربي سميح الخطيب الذي استذكر مسيرته التعليمية مع الراحل, وإبنة أخيه نيتسا التي القت كلمة شكر للمُعزين بأسم إبنتي المرحوم نور وهند, وشكرت كل من قدم العزاء من بعيد وقريب. كذلك تحدث للحضور, الشاب الصغير (12 سنة) الياس يعقوب شوفاني أبن العائلة الذي تحدث عن المرحوم عم والده يعقوب, وعن أشياء كثيرة تعلمها منه رغم أنه لا يعرفه شخصياً ولم يُقابله في حياته. وفي نهاية الحدث تحدث عميد العائلة وشقيق الراحل, سليم شوفاني (ابو شكري), الذي شكر المعزين, اعضاء حفل التأبين وكل من شارك الاسرة بمصابها الاليم. بعد التأبين تم توزيع كتاب صغير للحضور, به كلمات رثاء وتقدير للمفكر الراحل الطيب الذكر, الدكتور الياس شكري شوفاني, ومن بعدها تم دعوة الجميع للقمة غذاء على روح الفقيد.

شارك صباح يوم السبت المئات من اهالي معليا والمنطقة في كنيسة السيدة- معليا قداس الاربعين وحفل تأبين مهيب للراحل الدكتور الياس شكري شوفاني الذي توفي في 26.1.2013 في العاصمة السورية دمشق بعد اصابته بنوبة قلبية حادة.
ترأس القداس الالهى كاهن الرعية الاب نديم شقور ولففيف من الكهنة: الاب فوزي خوري, الاب ابراهيم داوود والاب الياس عبد الذي قال كلمة رثاء مؤثرة جداً بعدة قراءة الانجيل المقدس.
بعد الصلاة والجناز, أٌقيم حفل تأبين مهيب أداره المربي الياس بطرس شاهين, بحيث تم عرض مقاطع مسجلة للراحل يتحدث بها عن القضية الفلسطينية وعن حنينه للوطن, لعائلته ومسقط رأسه معليا.
وتحدث في الحفل, رفيق دربه في التعليم المربي سميح الخطيب الذي استذكر مسيرته التعليمية مع الراحل, وإبنة أخيه نيتسا التي القت كلمة شكر للمُعزين بأسم إبنتي المرحوم نور وهند, وشكرت كل من قدم العزاء من بعيد وقريب.
كذلك تحدث للحضور, الشاب الصغير (12 سنة) الياس يعقوب شوفاني أبن العائلة الذي تحدث عن المرحوم عم والده يعقوب, وعن أشياء كثيرة تعلمها منه رغم أنه لا يعرفه شخصياً ولم يُقابله في حياته.
وفي نهاية الحدث تحدث عميد العائلة وشقيق الراحل, سليم شوفاني (ابو شكري), الذي شكر المعزين, اعضاء حفل التأبين وكل من شارك الاسرة بمصابها الاليم.
بعد التأبين تم توزيع كتاب صغير للحضور, به كلمات رثاء وتقدير للمفكر الراحل الطيب الذكر, الدكتور الياس شكري شوفاني, ومن بعدها تم دعوة الجميع للقمة غذاء على روح الفقيد.



















































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.