مرأة

عجينة البرتقال والزبادي لعلاج الرؤوس السوداء

تعتبر الرؤوس السوداء إحدى المشكلات التي تعاني منها صاحبة البشرة الدهنية، فتظهر نتيجة لتراكم الدهون المفرزة من خلايا الجلد وغسل الوجه باستمرار بمزيلات الدهون، فتأتي بعامل عكسي، وهو تجمع تلك الدهون على طبقة الجلد وجفافها وسد المسام، ما يؤدى إلى ظهور الرؤوس السوداء. تشرح خبيرة التجميل رشا صلاح طريقة عمل منظف طبيعي للرؤوس السوداء، يمكن إعداده في المنزل لاستخدامه لمحاربتها. تقول رشا "إن هذا المستحضر من المنظفات القوية للبشرة، ويعد علاجا فعّالا للغاية في التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر بالبشرة الدهنية، ويستخدم بمعدل مرة واحدة يوميا بالنسبة للبشرة الدهنية، أما لأنواع البشرات الأخرى سواء العادية أوالجافة فيكفي استخدامه مرتين أسبوعيا. مكونات المنظف: 1 ملعقة كبيرة ونصف من الزبادي. 1 ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور. 1 ملعقة كبيرة زيت عُصفُر. 1 ملعقة كبيرة شوفان مطحون. الطريقة والاستعمال: 1- تُخلط المكونات جميعها معا لعمل عجينة لينة. 2- تستخدم هذه العجينة في عمل تدليك للبشرة بأطراف الأصابع في حركة دائرية، مع تجنب المناطق الرقيقة تحت العينين. 3- يستمر في التدليك لمدة 5 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويُجفف برفق.

تعتبر الرؤوس السوداء إحدى المشكلات التي تعاني منها صاحبة البشرة الدهنية، فتظهر نتيجة لتراكم الدهون المفرزة من خلايا الجلد وغسل الوجه باستمرار بمزيلات الدهون، فتأتي بعامل عكسي، وهو تجمع تلك الدهون على طبقة الجلد وجفافها وسد المسام، ما يؤدى إلى ظهور الرؤوس السوداء.

تشرح خبيرة التجميل رشا صلاح طريقة عمل منظف طبيعي للرؤوس السوداء، يمكن إعداده في المنزل لاستخدامه لمحاربتها.

تقول رشا "إن هذا المستحضر من المنظفات القوية للبشرة، ويعد علاجا فعّالا للغاية في التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر بالبشرة الدهنية، ويستخدم بمعدل مرة واحدة يوميا بالنسبة للبشرة الدهنية، أما لأنواع البشرات الأخرى سواء العادية أوالجافة فيكفي استخدامه مرتين أسبوعيا.

مكونات المنظف:

1 ملعقة كبيرة ونصف من الزبادي.

1 ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور.

1 ملعقة كبيرة زيت عُصفُر.

1 ملعقة كبيرة شوفان مطحون.

الطريقة والاستعمال:

1- تُخلط المكونات جميعها معا لعمل عجينة لينة.

2- تستخدم هذه العجينة في عمل تدليك للبشرة بأطراف الأصابع في حركة دائرية، مع تجنب المناطق الرقيقة تحت العينين.

3- يستمر في التدليك لمدة 5 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويُجفف برفق.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.