صحة

نوم الزوجين على سرير واحد يساعد على تخفيض هرمون التوتر

أكّدت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين في جامعة بيتسبيرغ في الولايات المتحدة أن هناك أدلة على أن نوم الزوجين على سرير واحد يساعد على تخفيض هرمون التوتر المعروف باسم "كورتيسول" في الجسم، وذلك بفعل مشاعر الهدوء والاطمئنان والأمن. ومن المعروف أن نوم الزوجين بسرير واحد سائد بالدول العربية ولكن انفصال الزوجين بسريرين هو السائد في الدول الأجنبية، وقام الباحثون بإيجاد علاقة بين هذا الهرمون والزيادة في بروتين يحمل اسم "سايتوكينز"، والذي يرتبط تقليدياً بالتهاب يمكن أن يؤدي إلى الأزمات القلبية والاكتئاب والاختلال في الجهاز المناعي. وفي تعليقها على نتائج الدراسة، أوضحت ويندي تروكسل الأستاذة المساعدة في علم النفس بالجامعة الأميركية أن رقاد الزوجين معاً في فراش واحد يجنبهما، مخاطر التعرض إلى أزمات قلبية. ...

أكّدت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين في جامعة بيتسبيرغ في الولايات المتحدة أن هناك أدلة على أن نوم الزوجين على سرير واحد يساعد على تخفيض هرمون التوتر المعروف باسم "كورتيسول" في الجسم، وذلك بفعل مشاعر الهدوء والاطمئنان والأمن.

من المعروف أن نوم الزوجين بسرير واحد سائد بالدول العربية ولكن انفصال الزوجين بسريرين هو السائد في الدول الأجنبية، وقام الباحثون بإيجاد علاقة بين هذا الهرمون والزيادة في بروتين يحمل اسم "سايتوكينز"، والذي يرتبط تقليدياً بالتهاب يمكن أن يؤدي إلى الأزمات القلبية والاكتئاب والاختلال في الجهاز المناعي.

وفي تعليقها على نتائج الدراسة، أوضحت ويندي تروكسل الأستاذة المساعدة في علم النفس بالجامعة الأميركية أن رقاد الزوجين معاً في فراش واحد يجنبهما، مخاطر التعرض إلى أزمات قلبية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.