فن وترفيه

هدى: تعلمتُ مهنة الداية من أجل باب الحارة

كشفت الفنانة هدى الشعراوي الشهيرة بـ"أم زكي" داية "باب الحارة" الذي تعرض MBC1 الجزء الخامس منه في رمضان؛ عن أن نجاحها في تجسيد شخصية الداية يرجع إلى توظيفها ما تعلمته من أصول تلك المهنة في الواقع على يد داية كانت صديقة والدتها. ولفتت الفنانة السورية إلى أهمية الداية في البيئة الشامية؛ حيث لا يقتصر دورها على التوليد، ولكن يمتد إلى التوجيه الاجتماعي لكافة الأعمار، وإسداء المشورة والنصح للأسر، مؤكدة أن الحب والتقدير من جانب الجمهور لنجاحها في المسلسل جعلها تعيش كأنها "أوناسيس سوريا" بغناها الشديد بحب المشاهدين. وقالت هدى الشعراوي في تصريحات خاصة لـmbc.net: "استحضرتُ دور الداية من صديقة والدتي التي عرفتها وأنا في سن صغيرة، وكانت تُدعى أم ضاهر؛ حيث استفدت من تفاصيل شخصيتها وحديثها وتصرفاتها، وكيفية أدائها مهنَتَها في الواقع لرسم ملامح الشخصية، مما أسهم في نجاح شخصية أم زكي، وأكسبها حب الناس والجمهور". ووصفت الفنانة السورية دور أم زكي في مسلسل "باب الحارة" بأنه ليس مجرد دور داية، ولكنه دور كاشف لأهمية تلك المهنة في البيئة الشامية قديما؛ حيث يتجاوز أعمال الولادة إلى دور المشرفة الاجتماعية، لافتة إلى أن دورها لم يقتصر على التوليد والإشراف على الحوامل، بل تعداه إلى إسداء المشورة في أمور الزواج، ومصالحة الناس، والتقريب بينهم. وأكدت الفنانة هدى أن الداية أم زكي، ومن خلال دخولها كل بيوت الحارة؛ تغدو أكثر معرفة بأهل الحارة، وعلى علاقة وثيقة وعميقة بهم، الأمر الذي تستطيع القيام من خلاله بدور الناصح، وإسداء المشورة والنصح. ولفتت إلى أن الداية تشعر أيضا بأن كل شباب وشابات الحارة الذين ولدوا على أيديها هم أبناؤها، مما يجعلها قريبة منهم، وهم في المقابل يستشيرونها ويقدرونها.

كشفت الفنانة هدى الشعراوي الشهيرة بـ"أم زكي" داية "باب الحارة" الذي تعرض MBC1 الجزء الخامس منه في رمضان؛ عن أن نجاحها في تجسيد شخصية الداية يرجع إلى توظيفها ما تعلمته من أصول تلك المهنة في الواقع على يد داية كانت صديقة والدتها.

ولفتت الفنانة السورية إلى أهمية الداية في البيئة الشامية؛ حيث لا يقتصر دورها على التوليد، ولكن يمتد إلى التوجيه الاجتماعي لكافة الأعمار، وإسداء المشورة والنصح للأسر، مؤكدة أن الحب والتقدير من جانب الجمهور لنجاحها في المسلسل جعلها تعيش كأنها "أوناسيس سوريا" بغناها الشديد بحب المشاهدين.

 emzekee090910a1.jpg



وقالت هدى الشعراوي في تصريحات خاصة لـmbc.net: "استحضرتُ دور الداية من صديقة والدتي التي عرفتها وأنا في سن صغيرة، وكانت تُدعى أم ضاهر؛ حيث استفدت من تفاصيل شخصيتها وحديثها وتصرفاتها، وكيفية أدائها مهنَتَها في الواقع لرسم ملامح الشخصية، مما أسهم في نجاح شخصية أم زكي، وأكسبها حب الناس والجمهور".
ووصفت الفنانة السورية دور أم زكي في مسلسل "باب الحارة" بأنه ليس مجرد دور داية، ولكنه دور كاشف لأهمية تلك المهنة في البيئة الشامية قديما؛ حيث يتجاوز أعمال الولادة إلى دور المشرفة الاجتماعية، لافتة إلى أن دورها لم يقتصر على التوليد والإشراف على الحوامل، بل تعداه إلى إسداء المشورة في أمور الزواج، ومصالحة الناس، والتقريب بينهم.

emzekee090910a2.jpg



وأكدت الفنانة هدى أن الداية أم زكي، ومن خلال دخولها كل بيوت الحارة؛ تغدو أكثر معرفة بأهل الحارة، وعلى علاقة وثيقة وعميقة بهم، الأمر الذي تستطيع القيام من خلاله بدور الناصح، وإسداء المشورة والنصح. ولفتت إلى أن الداية تشعر أيضا بأن كل شباب وشابات الحارة الذين ولدوا على أيديها هم أبناؤها، مما يجعلها قريبة منهم، وهم في المقابل يستشيرونها ويقدرونها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.