محليات

المحامية واكيم للشمس: ’بلدية حيفا تستعمل صلاحياتها وتغلق أحد المصانع‘

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المحامية جميلة هردل واكيم، حول إغلاق أحد المصانع الكبيرة في خليج حيفا بسبب التلوث.

قالت المحامية جميلة هردل واكيم لإذاعة الشمس: "أصدرت بلدية حيفا صباح اليوم قرارا بإغلاق أحد المصانع من مجموعة مصانع تكرير النفط الموجودة في خليج حيفا".

وأضافت واكيم: "هذه خطوة جيدة وجديدة وغير مسبوقة، وهي نتيجة الضغط الجماهيري والإعلامي المستمر وخاصة بالشهرين الأخيرين الذين كان خلالهما سلسلة من الحوادث بمجموعة المصانع هذه وبهذا المصنع بالذات والتي أدت الى انبعاث كميات كبيرة جدا من المواد الملوثة عن طريق الشعلة في المصنع".

وتابعت قائلة: "بالشهرين الأخيرين حصلت أربع أو خمس حوادث بالمصنع أدت الى لهبة كبيرة ودخان أسود من شعلة المصنع. هدف الشعلة بالأساس هو حرق فائض الغازات بهدف تقليل التلوث الناتج عن المصنع، ولكن اذا كان هنالك خلل بمسار معين في الإنتاج يكون انبعاث لكميات هائلة عن طريق الشعلة وبالتالي لا تنجح الشعلة بحرق هذه الكميات مرة واحدة ويتم انبعاث المواد الى الهواء دون أن يتم حرقها".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.