صحة

د. صالح للشمس: ’المدرسة سبب غير مباشر للصراع بين الطالب والأهل‘

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الدكتور محمود صالح حول موضوع الواجبات المدرسية لدى الطلاب وعن النصائح والإرشادات بهذا الموضوع.

قال الدكتور محمود صالح لإذاعة الشمس: "بكثير من الأحيان نحن لا نفحص جهوزية الطالب بالزمان والمكان وهل لديه فعاليات أهم من المدرسة، وأنا أقول أن هنالك بالفعل فعاليات أهم من المدرسة وهذه الأمور تحضّر الولد للمدرسة وتشجعه على التعلم".

وأضاف الدكتور صالح: "أنا أتحدث كثيرا عن جهوزية الطالب في المدرسة وبالمنزل، ومن يريد تحضير واجباته المدرسية يجب ألا يشغل باله أي أمر آخر، فإذا تم منع الطالب عن مشاهدة التلفاز أو عن فعالية معينة أو عن زيارة ابن صفه حتى ينهي واجباته المدرسية فإن نفسية الطالب لا تكون جاهزة ويقوم بسرعة بحل الوظائف، وهذا الأمر يخلق صراعا بين الولد والأهل وسبب هذا الصراع هو المدرسة بطريقة غير مباشرة".

وتابع الدكتور صالح قائلا: "أتوجه لزملائنا المعلمين، أن هنالك إثقال على طلابنا بالوظائف. الوظيفة هدفها ربط الطالب مع المادة المتعلمة وليس إثقاله بالوظائف وبالتالي يهاب الطالب المعلم والمدرسة وبالتالي يرى الأمور بنظرة سلبية جدا".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.