سفر

أريحا: الكشف عن أكبر لوحة فسيفساء في العالم

من المقرر أن تفتتح وزارة السياحة والآثار الفلسطينية، أكبر لوحة فسيفساء متصلة على مستوى العالم مساحتها 827 مترا مربعا في قصر هشام في اريحا، مشكلة من 38 سجادة متصلة، وتقع في قاعة الاستقبال والحمام الكبير، وتصنف بأجمل قطعة فسيفساء حول العالم.

وتأتي اللوحة على شكل شجرة الحياة، وعلى يسار الشجرة أسد يفترس غزالا، وعلى الجهة الأخرى غزالان يعيشان بسلام، وهي إشارة إنسانية للسلم والحرب.

وقال إياد حمدان مدير عام السياحة والآثار في أريحا ان اللوحة كاملة مشكلة من أشكال هندسية معقدة وبعض الأشكال البنائية، وفيها حرفية بالعمل بشكل كبير.

وأفاد حمدان، ان هذه اللوحة تعود إلى العهد الأموي، ومن شأن ذلك أن يضاعف أعداد السياح القادمين إلى فلسطين عامة وأريحا بشكل خاص.





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.