موضة وازياء

ادخار المال يخلص البشر من السمنة

وجدت البحوث أن الأشخاص المقتصدين في المصروفات والأقل ميلا إلى إنفاق الأموال الكثيرة أقل وزنا، وتوصل إلى هذا الاستنتاج الباحثون في جامعة نيوكاسل البريطانية.

واكتشف العلماء أن هذا القانون يمكن تفسيره عند ربطه بتصرفات الأشخاص المفرطين في إنفاق الأموال بكثرة على الملذات ورفضهم إعداد خطط مستقبلية.

وقام العلماء في هذه البحوث بتحليل معلومات 15 ألف مواطن بريطاني، عن حالتهم العائلية ومواردهم المالية ووزن أجسامهم ونسبة الأنسجة الدهنية لديهم وطول دائرة خصرهم.

واتضح أن الإنسان يزداد أناقة كلما قلت نفقاته الغير ضرورية، ويطال هذا الأمر النساء بصورة خاصة، حيث يقل طول دائرة خصرهن بـ 3 سنتيمترات عما هو عليه لدى اللواتي يحببن إنفاق الأموال بكثرة ولا يحببن الادخار.

وافترض الباحثون أن هذه الظاهرة الغريبة تتعلق بخصوصيات الرجال والنساء على حد سواء. فالذين لديهم ميل دائم إلى إنفاق الأموال بكثرة لا يحبون وضع خطط بعيدة المدى، ويحبون الاستثمار في الملذات الفورية ولا يحبون دفع ثمن مزاولة التمارين الرياضية في القاعات الرياضية وشراء الطعام المفيد للصحة، ما لا يساعدهم في عمل أي خطة لتخفيض الوزن.

المصدر: نوفوستي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.