فلسطيني

243 ألف طالب يعودون لمقاعد الدراسة في قطاع غزة

عاد 243 ألف طالب وطالبة اليوم إلى مقاعد الدراسة في كافة محافظات قطاع غزة، وبلغ عدد الطلاب الملتحقين بالصف الأول في المدارس الحكومية 18 ألف طالب وطالبة.

قال زياد ثابت، وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، إن "هناك زيادة طلابية بلغت 9 آلاف طالب وطالبة عن العام السابق".

واستنكر ثابت "منع الإحتلال الإسرائيلي إدخال الكتب لمدارس القطاع"، مؤكدا أنه "للمرة الأولى يتم طباعة الكتب الخاصة بغزة في الضفة، وذلك بسبب الفترة الزمنية الضيقة بين الإعداد لهذه الكتب وطباعتها". وأضاف أنه "بالتالي سحبت بعض الكتب من مطابع غزة إلى مطابع الضفة، وأنهم يواجهون صعوبة في إدخالها".

وتحدث ثابت عن مشكلة عدم تعيين المعلمين في المدارس الحكومية في قطاع غزة للعام الثالث على التوالي والإعتماد على المعلمين بنظام العقود، مضيفا أن "95% من المباني المدرسية التي دمرتها آلة الحرب الإسرائيلية لم يتم إعادة إعمارها بسبب صعوبة إدخال مواد البناء". وأشار الى أنه "حتى الآن لم يتم إعادة إعمارها بالرغم من وجود التمويل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.