عالمي

التحقيق مع شركات بناء في ايطاليا بأعقاب الزلزال الأخير

بدأت إيطاليا يوم السبت حدادا عاما على ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط البلاد وبلغ عددهم 291 قتيلا، وتستعد لجنازة جماعية لبعض الضحايا.

بدأت في إيطاليا تحقيقات فيما إذا كانت بعض شركات البناء تغاضت عن معايير مقاومة الزلازل عند إعادة تأهيل بعض المرافق العامة مثل مدرسة أماتريشي التي سويت بالأرض عقب الزلزال الذي ضرب وسط البلاد فجر الأربعاء وخلّف عددا كبيرا من الضحايا.

وقال جوسيبي سايفا، المدعي العام في إقليم "ريتي" شمالي روما، وهو الذي يرأس التحقيقات "واجبنا هو التحقق إن كانت هناك مسؤولية بشرية".

وبدأت إيطاليا يوم السبت حدادا عاما على ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط البلاد وبلغ عددهم 291 قتيلا، وتستعد لجنازة جماعية لبعض الضحايا. ورغم أن عمال الإنقاذ ما زالوا يفتشون بين أتلال الأنقاض تضاءلت بقوة آمال العثور على ناجين.

وتوجه الرئيس الإيطالي، سيرغيو ماتاريلا، بطائرة هليكوبتر إلى أماتريشي، السبت، لتفقد الأضرار قبل أن يتوجه لاحقا إلى مدينة أسكولي بيشينو القريبة لحضور جنازة ما يصل إلى 40 من الضحايا.

وتجمع المشيعون عند مركز رياضي بالمدينة واصطف 35 نعشا في ساعة مبكرة من صباح السبت، فيما استمرت التوابع في هز المنطقة خلال الليل وكان أقواها بقوة 4.2 درجة. وقال المعهد الجيولوجي الإيطالي إن حوالي 1332 هزة تابعة وقعت بجبال وسط إيطاليا منذ الزلزال، الذي هز المنطقة قبل فجر الأربعاء وبلغت شدته 6.2 درجة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.