محليات

عضو الكنيست زندبرغ للشمس: ’سيتم منح الآباء إجازة 6 أيام من يوم الولادة‘

قالت عضو الكنيست تمار زندبرغ لإذاعة الشمس: ’هذا الإنجاز متواضع، والحديث يدور عن فترة حرجة التي لم يتم حتى اليوم تقديرها من قبل أية جهة بالدولة على أنها فترة هامة التي يجب أن تمر بها كافة العائلة سوية‘.

صادقت هيئة الكنيست العامة الليلة الماضية بالقراءتين الثانية والثالثة على قانون منح الآباء إجازة الأمومة. حيث أنه بحسب القانون سيتم منح الآباء اجازة لمدة ستة أيام بما فيها يوم الولادة، وسيتم احتساب ثلاثة منها كأيام إجازة مرضية وثلاثة على حساب الإجازة السنوية.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع عضو الكنيست تمار زندبرغ والتي بادرت لهذا القانون، حيث قالت: "سيحظى 170 ألف أب بهذا القانون كل عام. ابتداء من اليوم فإن الأب الذي يولد له ابن أو ابنة يستطيع بإجازة لمدة ستة أيام بالأيام الأولى بعد الولادة حيث ستكون بالتوازي مع أيام الإجازة للأم التي تبدأ بنفس الوقت، حيث ستقضي العائلة ستة أيام سوية وتبدأ حياتها بشكل أكثر مساواة. كان الوضع أن الطفل يخص الأم فقط وكان الأب يعود للعمل، ولكن من اليوم أصبح الأمر يخص كافة العائلة والوالدين".

وأضافت زندبرغ: "هذا الإنجاز متواضع، والحديث يدور عن فترة حرجة التي لم يتم حتى اليوم تقديرها من قبل أية جهة بالدولة على أنها فترة هامة التي يجب أن تمر بها كافة العائلة سوية. توجد لدينا العديد من الأبحاث التي تدل على أهمية هذه الفترة وعن أهمية الإعتناء بالتساوي بالطفل الأمر الذي يوطد العلاقات والإندماج المستقبلي للأب وحياة الأرة والأولاد، وبسبب ذلك فكرت بالموضوعوكان انجازا متواضعا ولكن كان من المهم جدا إنجازه من أجل إبداء هذا الرأي".

وتابعت زندبرغ: "المشغلون هم الوحيديون الذين اعترضوا على هذا القانون، وقلت لهم أنهم لو قاموا بالعمل الإنساني وقاموا بتقدير العامل الذي رزق بطفل ويجب أن يكون بالمنزل وليس بالعمل ما كنا أصدرنا القانون اذا كان مفهوما ضمنا أن كل عامل يستحق التواجد بالمنزل بهذه الأيام، ولكن بسبب أن المشغلين يتصرفون بشكل غير سليم مع العاملين اضطررنا لإقرار القانون واليوم أصبح وحقيقة أن العامل يستحق إجازة ستة أيام من يوم الولادة ولا يحق للمشغل الإعتراض على ذلك".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.