صحة

تعرفوا على فوائد الرياضة وابدأوا بممارستها

مهما تحدثنا عن فوائد الرياضة، سنبقى بحاجة دوما لاعادة الحديث مرارا و تكرارا، خصوصا مع تزايد اعداد المصابين بالسمنة و السكري و الامراض المزمنة الاخرى التي تودي بحياة بعض الناس.

الرياضة ليست فقط لتنحيف الجسم و انقاص الوزن و الرشاقة الفائقة و الدائمة، بل هي ايضا حاجة مهمة لقوة الجسم و متانته و وقايته من كافة الامراض التي تودي بحياته. لذا سنكرر اليوم ايضا الحديث عن فوائد ممارسة الرياضة، و نتمنى من قارءاتنا و قرائنا قراءتها و الاستفادة منها و البدء بالرياضة فورا.

الرياضة وطاقة الجسم

ان كنتم تشعرون بالتعب والاعياء وعدم القدرة على الحركة او انجاز اية اعمال، ما عليكم سوى ممارسة الرياضة، فهي تعيد الطاقة والقوة لاجسامكم وتزيد من قوة عضلاتكم ما يسمح بانتاج الطاقة في الجسم ليعود قادرا على اتمام مهامه بيسر وسهولة واكثر تحكما.

الرياضة وامراض القلب

تعزز الرياضة صحة القلب وتحمي من الجلطات والسكتات. لا تتعب الرياضة القلب كما يتوهم البعض، بل انها على العكس تقويه وتحميه من الجلطات والسكتات القلبية. وعادة ما يتناول ممارسو الرياضة اغذية مفيدة وصحية تقلل من نسبة الكولسترول في الجسم وضغط الدم ما يقلل مخاطر الاصابة بامراض القلب.

الرياضة وسرطان الثدي عند النساء

لكل سيدة ترغب في حماية نفسها من مرض سرطان الثدي، ما عليك سوى باتباع اسلوب حياة صحي، يعتمد في المبدأ الاول على الاكل الصحي وثانيا على ممارسة الرياضة. فقد وجد العلماء ان الرياضة تخفض هرمونات المبيض من الاسترادايول والبروجوستيرون، واللذين يرتبطان بشكل وطيد بنمو الورم السرطاني.

الرياضة وهشاشة العظام

تسهم ممارسة الرياضة في الحماية من هشاشة العظام و سرطان الثدي. العظام السليمة تحصل عبر طريقتين: الاكل الصحي و المعتمد على مصادر الكالسيوم، و الرياضة. و الاخيرة تساعد بشكل كبير في الحماية من هشاشة العظام خاصة تمارين التحمل التي تعمل ليس فقط على حماية العظام وانما ايضا على بناء عظام قوية.

الرياضة والاكتئاب

تشعرين بالاكتئاب والحزن الشديدين؟ لا تتناولي اية ادوية او عقاقير، بل قومي بممارسة بعض النشاطات الرياضية، اذ انه خلال ممارستك للرياضة يقوم جسمك بافراز هرمون الاندروفين وهو هرمون السعادة، ما يحولك من حالة الاكتئاب الى حالة هدوء وصفاء وفرح.

الرياضة والتوتر والقلق

كما هي مفيدة في محاربة الاكتئاب، فان الرياضة فعالة جدا في محاربة التوتر والقلق، خاصة مع روتين حياة مزدحم بالمسؤوليات والمشاغل. بادري الى التنفيس عن توترك وابعاد القلق عن حياتك بممارسة الرياضة، اي نوع كان و تحبين.

الرياضة والتركيز

لمن يعانون من قلة التركيز وتشتت التفكير والانتباه، ننصحكم بممارسة الرياضة، فقد اثبتت الدراسات والبحوث العلمية ان الرياضة تساعد في المحافظة على نشاط وقدرات الدماغ حتى في سن متأخرة، وبالتالي فان الرياضة تحميك من امراض متعبة تظهر مع التقدم في السن كالزهايمر والخرف.

واخيرا.. الرياضة والثقة بالنفس

الرياضة مفيدة لعلاج الاكتئاب والتوتر وتعزيز الثقة بالنفس. نعم، الرياضة سلاحك لتقوية ثقتك بنفسك وبقدراتك، خاصة إن استطعت توظيفها لجهة انقاص الوزن والتمتع بجسم ممشوق ونحيل وصحي. ويتمتع المواظبون على الرياضة براحة نفسية وثقة كبيرة بالذات وهم قادرون على تحقيق ما يصبون اليه من اهداف في الحياة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.