محليات

شارع 31 في النقب هو شارع الموت والوزارة تتمهل في توسيعه

خصصت اذاعة ‘الشمس’ حيزا من برنامجها الصباحي هذا اليوم، لحادث الطرق المروع الذي وقع الليلة الماضية بين مفترق شوكت وحورة في النقب،

واسفر عن سقوط ثلاثة ضحايا وجميعهم من عائلة واحدة سكان بلدة حورة وهم: ايوب ابو القيعان (24 عاما)، هايل ابو القيعان (20 عاما)، ايهاب ابو القيعان (24 عاما)، والتقى الزميل جاكي خوري أطرافا مختلفة ذات علاقة بالحادث.

سليم أبو القيعان، قريب الضحايا: الأجواء حزينة جدا في البلدة

تحدث سليم أبو القيعان، قريب الضحايا قائلا: ‘في العاشرة من ليلة أمس في طريق 31 بين شوكن وحورة في طريق ضيق ومظلم، وقع الحادث اصطدام بين سيارتين وجها لوجه أدى الى وفاة 3 شبان و3 في حالة خطرة وجميعهم من عائلة أبو القيعان’.

وقال عن الحادث نفسه: ‘تصادمت سيارة عائدة من بير السبع بسيارة خارجة من حورة وجها لوجه. الشارع مغلق بجوانبه من الجهتين بحاجز باطون. من عشرات السنين تقع حوادث حصدت أرواح كثيرين، وأنا شاهد على أكثر من 10 ضحايا’.

وتابع بأن ‘الأجواء حزينة جدا في البلدة، وجميع أبناء العائلة يتواجدون في بيت العزاء’.

شرطة المرور: في مكان الحادث لا يوجد ما يمنع اصطدام سيارتين

وقالت جاليت بن باروخ، ناطقة باسم شرطة المرور لاذاعة ‘الشمس‘ أنه ‘حوالي الساعة   10:30من مساء أمس وقع حادث اصطدام بين سيارتين خصوصيتين، أدى الى نتيجة مأساوية ويتم التحقيق حاليا في الحادث من قبل خبراء الشرطة’.

وعن المعلومات الأولية قال: ‘ هناك شك كبير أنه تواجد في احدى السيارتين 6 أشخاص منهم 4 في المقعد الخلفي، كما هناك شك كبير أن من أسباب الحادث السرعة الفائقة وعدم استخدام الحزام، وسيتم فحص هذه الأسباب والتأكد منها’.

وعن وضع الشارع أفادت بن باروخ أنه ‘ في مكان الحادث بالذات الشارع ذا اتجاهين، وفي كل اتجاه مسار واحد، وفي تلك النقطة لا يوجد على ما يبدو ما يمنع اصطدام سيارتين’ وأضافت أن الشارع يشهد حاليا أعمالا تطويرية بغية توسيعه.

الصحفي ياسر العقبي: في العشر سنوات الأخيرة سقط فيه 76 قتيلا

أشار الصحفي ياسر العقبي بأن شارع لا31 هو ‘شارع خطير وهو شارع الموت، تابعناه قبل عام تقريبا حيث قتلت فيه 8 شهيدات’. وأضاف ‘ المقطع الذي وقع فيه الحادث قصير جدا بين بلدة حورة وشوكت، لا يمكن القيادة فيه بسرعة بسبب ظروفه ولسلامة الركاب’.

وأضاف الى أنه ‘في العشر سنوات الأخيرة سقط فيه 76 قتيلا و122 مصابا خطيرا في 465 حادث طرق، والقضية في يد وزارة المواصلات التي يجب أن تزيد من وتيرة العمل في ترميم الشارعه وتوسيعه’.

عضو الكنيست، ايتان كابل: لا يعقل ألا يتم معالجة الشارع

ايتان كابل، رئيس لجنة الاقتصاد البرلمانية علق على الحادث بقوله أن ‘اللجنة باشرت مؤخرا بسلسلة جلسات للوقوف على واقع حوادث الطرق في الدولة، حيث سقط 355 مواطنا ضحايا حوادث طرق في العام 2015  وهذا وضع غير مقبول’.

وأشار كابل الى أن الوسط العربي يعاني أكثر من غيره ونسبة الضحايا لديه تفوق نسبة السكان العرب بكثير، لكنه استدرك بأن ‘ الشوارع تشهد تحسنا كبيرا ومنها في الوسط العربي بفضل جهود وزير المواصلات، لكن هناك شوارع حمراء تقع فيها حوادث خطيرة مثل شارع 31 ولا يعقل أن يقع فيه 76 ضحية خلال 10 سنوات ولا يتم معالجة الشارع’.

للاستماع الى المقابلات كاملة مع الصحفي ياسر العقبي وسليم ابو القيعان وجليت بن باروخ وايتان كابل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.