تلقى جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي دفعة معنوية كبيرة بعد حصوله على خمس جوائز لموسوعة جينيس بعد البداية المخيبة للآمال مع البلوز هذا الموسم.

وكان الرجل الخاص قد حصد 4 نقاط فقط من أول 4 مباريات في الدوري الإنجليزي بعد التعادل مع سوانسي سيتي على ملعبه، والخسارة من مانشستر سيتي بثلاثية على ملعب الاتحاد وكريستال بالاس بثنائية في ستامفورد بريدج.

ويملك الفني البرتغالي الشهير أطول مسيرة من عدم الهزيمة على ملعبه كمدرب على مدار تسع سنوات مع بورتو، تشيلسي، إنتر وريال مدريد بمجموع 151 مباراة.

كما أنه دخل موسوعة جينيس كواحد من خمسة مدربين فقط حققوا دوري الأبطال مع أندية مختلفة، حيث حقق السبيشال وان اللقب مع بورتو وإنتر ميلان.

وأصبح صاحب الـ 52 عاماً أصغر مدرب في دوري الأبطال يصل للمباراة المئوية في عمر 49 سنة و12 يوماً.

وحصد المو أكبر عدد من النقاط في موسم الدوري الإنجليزي بجمعه 95 نقطة مع تشيلسي عندما حازوا على لقب موسم 2004-05، أما الجائزة الأخيرة فبفضل أكبر عدد من المباريات بلا هزيمة على ملعبه في البريميرليج على مدار حقبتيه في فريق غرب لندن.

الرجل المثير للجدل تحدث بعد تقديمه بهذه الجوائز قائلاً "حقيقة أنهم أعطوني الجوائز بطريقة تمكنّي من وضعهم في مكتبي هو شئ لطيف".

وأضاف "إنه شئ للمتعة وكطفل لم تكن أبداً تتخيل أنك يوماً ما ستكون في كتاب جينيس للأرقام القياسية".

وتابع "أنتم تعرفونني، هذه الجوائز من أجل أشياء فعلتها في الماضي، ومن الواضح أنها لطيفة، ولكن بالنسبة لي ما هو مهم أكثر هو ما يمكنني القيام به في المستقبل".





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.