فن وترفيه

محمد عساف: البلد الوحيد الذي بكيت فيه هو الجزائر

محمد عساف الذي تأثر كثيرا ومن حوله من ضيوف البرنامج، وصف الجزائريين بـ"الفلسطينيين الحقيقيين" ما جعل منشط البرنامج يعلق بالقول "كيف لا وهم أبناء بلد المليون ونصف المليون شهيد"..

يتداول نشطاء الفايسبوك واليوتيوب خلال اليومين الماضيين شريط فيديو يظهر فيه نجم "آرب آيدل" المطرب الفلسطيني محمد عساف في إحدى السهرات الرمضانية على قناة لبنانية، وهو في قمة التأثر بعدما طلب منشط البرنامج من عساف أن يتحدث له عن تفاصيل زيارته الأخيرة إلى الجزائر خلال تكريمية الراحلة وردة الجزائرية.

وعن الموقف الطريف الذي وقع له مع طفلة جزائرية منحته حصالتها من أجل إعانة أطفال غزة.. سؤال جعل محمد عساف في قمة التأثر وهو يسرد الواقعة، بعد راح يروي وبنبرة حزن وشجن وبريق الدموع يشع من عينيه كيف وجد الشعب الجزائري والحفاوة التي حظي بها وكيف كان كل مواطن يصادفه يسأله عن فلسطين وأحوالها وهو يبكي ويبلغه تحياته لأهل غزة.

محمد عساف الذي تأثر كثيرا ومن حوله من ضيوف البرنامج، وصف الجزائريين بـ"الفلسطينيين الحقيقيين" ما جعل منشط البرنامج يعلق بالقول "كيف لا وهم أبناء بلد المليون ونصف المليون شهيد".. عساف الذي بدا متحيزا جدا لأشقائه الجزائريين قال "منذ أن بدأت رحلاتي إلى عدة بلدان عربية ـ صدقوني ـ البلد الوحيد الذي بكيت فيه هو الجزائر، بعد أن أحسست بحب للفلسطينيين فاق الخيال.. إنها مشاعر حب تكسر الحجر"..

وتحدث بعدها عن تلك البنت ذات الثماني السنوات التي حضرت برفقة والدتها إلى الفندق الذي يقيم فيه عساف في قسنطينة بعد إصرارها على ملاقاة ابن فلسطين كي تمنحه أمانة يوصلها إلى أبناء غزة وهي حوصلتها موقف أذهل عساف واستشعره إلى حد البكاء، قائلا: "صدقوني بعد هذا الموقف استصغرت نفسي أمام هذه البنت.. فإذا كانت هذه ثقافة طفلة ذات 8 سنوات فكيف سيكون حال الجزائريين الآخرين ممن يشاهدون يوميا معاناة الفلسطينيين..؟".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.