موضة وازياء

تعرفي على انواع الشامبو للعناية بالشعر

العناية بالشعر تتطلب بعض الخطوات الهامة التي يقوم بها الكثير من النساء والرجال للحصول على شعر قوي وصحي وناعم وجذاب وخالي من المشكلات التي تواجة الشعر.

اذا اردت العناية بالشعر فهناك بعض الامور التي يجب اتباعها مثل الابتعاد عن استخدام الصابون العادي فهو يدمر الشعر و يسبب له الجفاف و التقصف ، و اذا كنت من عشاق استخدام الصابون فيجب استخدام صابون الغار او صابون زيت الزيتون الطبيعي .

الاهتمام بتناول الاطعمة المفيدة مثل الخضراوات الطازجة و خاصة الخضراوات الورقية مثل السبانخ و الجرجير و البقدونس فهي مفيدة جدًا في العناية بالبشرة و العناية بالشعر ، كما ان تناول الفواكة الطازجة تساعد كثيرًا في صحة الشعر و منع تساقطه تدريجيًا .

الابتعاد عن استخدام الشامبوهات التي تحتوي على مادة السلفات و الصوديوم فهي مادة تساهم في تقصف الشعر و جفافه بشكل تدريجي ، لذلك فإن معظم الشامبوهات تحتوي على تلك المادتين ، لذلك فكوني حريصة على قراءة مكونات الشامبو فإذا كان يحتوي على مادة السلفات و الصوديوم فأنصحك بعدم الاقبال على شرائه و خاصة اذا كنت تعاني من جفاف الشعر و تقصفه و تساقطه فتلك الانواع من الشامبوهات لا تساهم في العناية بالشعر .

احرصي على شراء الشامبوهات الخالية من مادة السلفات و الصوديوم التي تتسبب في جفاف الشعر ، فهناك انواع من الشامبوهات خالية من هذة المواد و خاصة الشامبوهات الخاصة بالاطفال ، فشامبوهات الاطفال لـ العناية بالشعر خالية من تلك المواد للبعد عن تهيج و التهاب العينين للاطفال ، فهي بجانب انها تساعد على العناية بالشعر فهي ايضًا لطيفة على العينين و لا تتسبب في اي نوع من انواع الالتهاب .

هناك عدة انواع من الشامبوهات غالية الثمن و التي تضر بالشعر فغلاء الاسعار الخاصة بالشامبوهات ليس سببًا في جودة نوع الشامبو ، و لكن هناك انواع مختلفة للشامبوهات الخاصة بـ العناية بالشعر ، فهناك شامبو لـ العناية بالشعر الجاف و للشعر الدهني و شامبو للشعر المتساقط و شامبو لعلاج القشرة ، و لكل نوع شعر استجابة تختلف عن غيره لادوات العناية بالشعر فهناك شعر يستجيب سريعًا و يبدأ يتحسن تدريجيًا من حيث قلة ظهور القشرة او تقليل التساقط تدريجيًا فلكل نوع شعر و فروة رأس طبيعة تختلف عن غيرها .

يوجد انواع من الشامبوهات التي تحاول الاستفادة من بيع منتجاتها اكثر فتقوم بصناعة بلسم للشعر يحمل نفس العلامة التجارية الخاصة بالشامبو حتى تصبح مجموعة كاملة لـ العناية بالشعر و تقبل الكثير من النساء لشراء الشامبو و البلسم الخاص به حتى تحقق الاستفادة القصوى لشعرها و لكن هذا غير صحيح في بعض الحالات التي يكون فيها الشامبو و البلسم يحتوي على نفس مادة السلفات و الصوديوم المضرين للشعر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.