مطبخ

بالفيديو.. خطوات بسيطة لتحضير الأرز باللبن والمكسرات

اخترنا لك اليوم وصفة تعد أحد أشهر الحلويات التقليدية التي ابتكرها المصريون ألا وهي تحضير الأرز باللبن بالمكسرات.

تعد وصفة الأرز باللبن والمكسرات أحد وصفات الحلويات الشهية والغير مكلفة والتي لا تستنفذ الكثير منك الكثير من الوقت أو الجهد، كما أنها تتناسب مع حالتك المادية خاصة إذا كنتي في نهايات الشهر ولا تملكين الكثير لتنفيذ الوصفات غالية الثمن.

ستحتاجين لإعداد الأرز باللبن والمكسرات الى كوب أرز مصري غير مغسول، و2 كوب ماء مغلي، وعيدان من القرفة، وربع كوب من السكر، ونصف كوب من القشطة البلدي، و500 مل من الكريمة، و5 ملاعق صغيرة من الفانيليا البودرة، و5 فصوص مستكة، وملعقة كبيرة من النشا "حسب الرغبة"، وبودرة كريم شانتيه، وبودرة آيس كريم فانيليا، وفستق مجروش، وملعقة كبيرة من القرفة، ولوز وسوداني وبندق وزبيب وجوز الهند للتزيين.

الخطوة الأولى من تحضير الأرز باللبن والمكسرات أن تقومي بغلي الأرز مع كمية من الماء حتى يتشرب كل الكمية مثل طريقة الريزوتو، ثم ضيفي اليه الربع كوب من السكر وعيدان القرفة.

الخطوة الثانية من إعداد الأرز باللبن والمكسرات أن تقومي بفرك المستكة مع الخمس ملاعق من الفانيليا، وضيفيه الى حلة الأرز، ثم ضيفي اليه القشطة وبودرة الكريم شانتيه والايس كريم واللبن، وقلبيه جيدًا على النار.

الخطوة الثالثة من تحضير الأرز باللبن والمكسرات أن تقومي بإضافة النشا، وهنا الخيار لك حسب تفضيلك وحسب رغبتك من أجل الحصول على القوام المتماسك للأرز باللبن.

الخطوة الرابعة من إعداد الأرز باللبن والمكسرات أن تستمري في التقليب على النار حتى تمام الغليان، ثم يرفع من على النار ويتم وضعه في أطباق التقديم.

الخطوة الأخيرة من تحضير الأرز باللبن والمكسرات أن تقومي بتزيين الأطباق بإضافة جوز الهند والزبيب والمكسرات والفستق المجروش والقرفة، وضعيه في الثلاجة حتى يتجمد وقدميه لعائلتك بالهنا والشفا..

شاهدي فيديو إعداد الأرز باللبن والمكسرات..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.