صحة

سيدتي.. إليكِ بعض الأطعمة التي تحميكِ من السمنة

نقدم لك مجموعة من الأطعمة الصحية التي تساعدكِ في مكافحة هذه الأمراض والحفاظ على صحة جيدة، وتجنب السمنة وزيادة الوزن بشكل كبير.

في الأغلب، تخشى السيدات من زيادة غير متوقعة في الوزن، ما يُسبب لها السمنة، خاصة السمنة الموضعية، بجانب تجنبها للعديد من الأمراض المزمنة منها السكر، والضغط، وأمراض القلب والشرايين وغيرها من الأمراض، لذلك سيدتي نقدم لكِ بعض الأكلات الواجب إدخالها ضمن وجباتك كي تصحي حياة أكثر حيوية.

لذلك نقدم لك مجموعة من الأطعمة الصحية التي تساعدكِ في مكافحة هذه الأمراض والحفاظ على صحة جيدة، وتجنب السمنة وزيادة الوزن بشكل كبير.

بداية " القرفة "، حيث يعتقد الكثير أنها تعمل على تخفيض مستوى السكر في الدم، وتُقلل من الشهية على الطعام، وتعمل بدورها على تجنب السمنة وزيادة الوزن، وتحمي من أمراض السكر والضغط أيضًا.

كما أن " الكركم "، يعتبر مانع تأكسد قوي، يعمل على مُحاربة الجذور الحرة التي تهاجم الجسم، كذلك يمنع الحالات المرضية مثل: السرطان وضرر الأعضاء الداخلية، ويحصل الكركم على لونه المميز من صبغات ، وهي مانع تأكسد يعمل على جمع الجذور الحرة والحفاظ على جسمك من السمنة.

أما عن " الجرجير "، فيحتوي على مواد فعالة كالأملاح المعدنية من بينهم " الفوسفور، اليود، الكبريت، الحديد، الكالسيوم، ومادة خردلية لاذعة، ومواد مُرة "، وكذلك فيتامينات مثل: " ج، ب، ك "، وهو مصدر فعال لعلاج السمنة، والتخلص من الوزن الزائد.

وتأتي مصادر " الاوميجا 3 "، والسمك الدهني والموجود في " السلمون وسمك التونا والسرديين "، وتُعد أكثر المصادر الأحماض الدهنية الأوميجا 3، المفيدة جدًا للجسم وتساعد في تقليل الدهون في الجسم، وتساعد في إنقاص الوزن أيضًا والتخلص من السمنة، وتعتبر هذه المصادر التي يحتاجها الجسم لمنع الأمراض مثل: السرطان، مستويات الطاقة وتحسن وظيفة إدراكية، يوصي الخبراء بأكل السمك الدهني من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع، لكن هذا لا يجب أن يكون المصدر الوحيد من هذه الدهون الضرورية، ويجب التنويع بين اللحوم الحمراء والبيضاء أيضًا.

اخيرًا، " الكنتالوب "، وهو أحد أنواع الشمام، يمتاز عن غيره من أنواع الشمام بخشونة سطحة، وهو طعمه قريب من الخيار ويتميّز لبّه الداخلي بلون أصفر أو برتقالي مع قشرة صفراء أو خضراء، وهو حلو المذاق، حيث يعتبر من أكثر الفواكه احتواءًا على السكريات كما أنه يتميّز برائحة طيبة، ويعمل على إذابة الدهون خصوصًا في منطقة البطن والأرداف، وينصح به الأطباء وخبراء التغذية لكل من يقوم بإتباع الأنظمة الغذائية الصحية " الدايت " ليتخلص من السمنة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.