اقتصاد

’أورانج‘ تسعى للخروج من اسرائيل

وقف استخدام شركة الهواتف ’بارتنر‘ لماركة ’أورانج‘ الفرنسية مقابل 90 مليون يورو.

توصلت شركة "بارتنر" الإسرائيلية مع "أورانج" الفرنسية إلى اتفاق يتيح وقف استخدام ماركة "أورانج" في إسرائيل مقابل مبلغ 90 مليون يورو.

وبحسب الاتفاق تحصل "بارتنر" بشكل فوري على مبلغ 40 مليون يورو، وفي حال تنازلت عن ماركة "أورانج" تحصل على 50 مليون يورو كتعويض، ليصل المبلغ الكلي إلى 90 مليون يورو.

ويتضمن الاتفاق أن تقوم الشركتان بإجراء دراسة شاملة للسوق لتحديد وضع "بارتنر" في السوق المحلي، وكذلك قيمة الماركة. وفي نهاية الدراسة سيتقرر ما إذا كان سيتم التنازل عن الماركة، بحسب النتائج.

وقالت شركة "بارتنر" إن اتفاق الإطار ينص على أن "بارتنر" و"أورانج" العالمية لهما الحق في إنهاء اتفاق ترخيص استخدام ماركة "أورانج"، وفي حال عدم استخدام هذا الحق خلال 12 شهرا، سيكون لكل منهما الإمكانية على إنهائه خلال السنة اللاحقة.

يشار إلى أن الأزمة بين الطرفين حين أعلن المدير العام لشركة "أورانج" العالمية، ستيفان ريشار، في مؤتمر صحفي في القاهرة عن نيته إنهاء علاقات الشركة مع "بارتنر" الإسرائيلية التي تستخدم ماركة "أورانج".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.