محليات

اذاعة الشمس تشارك في مؤتمر دولي حول حرية الصحافة والاعلام

سهيل كرام مدير عام اذاعة الشمس: من المهم جدا بالنسبة ان يكون صوتنا واضحا وحادا يعبر عن نبض الشارع العربي من اجل التاثير على الراي العام في اسرائيل .

شارك المدير العام لاذاعة الشمس الاستاذ سهيل كرام خلال الاسبوع الجاري بمؤتمر دولي حول حرية التعبير وحرية الصحافة نظمة نادي الصحافة الدولي في القدس . وعقد المؤتمر في القدس الغربية بمشاركة العديد من رؤساء التحرير والصحفيين من البلاد والعالم من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والهند وبولندا وعدد من الدول الافريقية وغيرها .

وناقش المؤتمر محاور عديدة على مدار يومين تندرج في اطار حرية الصحافة وابعادها والتحديات امام الاعلام الحديث في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية ةالتفاوت في حرية الصحافة وحرية التعبير بين بلد واخر . وعبر المشاركون في ندوات المؤتمر عن مواقفهم من خلال تعاملهم مع الاعلام في ظل الظروف وواقع البلد الذي يعيشون فيه واكدوا على ضرورة ضمان حرية التعبير والاعلام الحر في اي بلد يطمح للديموقراطية السليمة .

من جانبه تحدث كرام عن واقع الحال بالنسبة للمجتمع العربي في البلاد ودور اذاعة الشمس كوسيلة اعلام رائدة تعمل على خط التماس بين رواية المواطن العربي الفلسطيني في البلاد وبين المؤسسة الاسرائيلية مستندة الى مهنيتها كدرع اساسي في عملها اليومي من خلال تغطية الاحداث وخاصة اخبار الجمهور العربي من خلال الحفاظ على التوازن المهني والذي ييرز ايضا في مقابلة المسؤولين الاسرائيليين باللغة العبرية بمعدل 20 بالمئة من المقابلات على عكس غالبية الاعلام الاسرائيلي الذي يتجاهل العرب بشكل قاطع ويبرزهم فقط في الملفات الامنية والصورة السلبية امام المجتمع الاسرائيلي :" في اذاعة الشمس ، عملنا على الخروج من الفقاعة بطريقة بسيطة. إذا كانت المؤسسة ليست على استعداد للتعامل معنا فنحن على استعداد للتعامل معهم هذا جزء من سياستنا التي اعتمدناها منذ انطلاقنا في العام 2003، واشار كرام الى ان الاعلام العربي في اسرائيل يعمل وفق معايير تحد من حريته وخاصة المصادر المحدودة والادوات المتوفرة للعمل وامكانية التاثير على الية اتخاذ القرار ناهيك عن الرقابة ولكن ليس بمفهومها الكلاسيكي وانما بشكل غير مباشر .

هذا الى جانب واقع اخر وهو ان الصحافة العربية هو جزء من المجتمع العربي الذي يعمل على هامش الديمقراطية والحوار الإسرائيلي العام مع التاكيد على ان اذاعة الشمس تعمل منذ انطلاقها على تغيير الخطاب الاعلامي في المجتمع العربي وكسر الحواجز والخروج من البوتقة "من المهم جدا بالنسبة ان يكون صوتنا واضحا وحادا يعبر عن نبض الشارع العربي من اجل التاثير على الراي العام في اسرائيل.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.