مطبخ

طريقة عمل الكوكيز بحبات الشوكولاتة العادي والدايت

الكوكيز هو أحد انواع البسكويت المقرمش المعروفة في كثير من البلدان ويمكن صنعها بالشوكولاتة او جوز الهند او الشوفان، لذا نقدم طريقة عمل الكوكيز.

في البداية سنقدم طريقة عمل الكوكيز بحبات الشوكولاتة لكل الأفراد، ومقاديره:

2 كوب دقيق
ثلاثة أرباع كوب زبدة
كوب سكر بنى
نصف كوب سكر أبيض
بيضة
نصف ملعقة باكينج باودر
ملعقة فانيليا
نصف ملعقة ملح
2 كوب حبات شوكولاتة

طريقة عمل الكوكيز بحبات الشوكولاتة:

بداية، نسخن الفرن مسبقا على درجة حرارة 165 درجة مئوية، ويتم تجهيز صينية فيها ورق زبدة.
في وعاء عميق، نضيف الدقيق الى البيكينج باودر والملح ونخلطهم جيدا ثم نضعهم جانبا.
وفى وعاء آخر، نضع السكر البنى مع الأبيض وعليهم الزبدة ونضربهم بالعجان الكهربائي حتى تمام التجانس ثم يضاف اليهم الفانيليا والبيض للحصول على قوام خفيف وناعم، بعدها تضاف حبات الشوكولاتة إلى الخليط وتمزج بمضرب يدوى ثم يتم تشكيل الكوكيز على شكل دوائر وتكبس قليلا ثم توضع فى الصينية مع الاحتفاظ بمسافة بين كل واحدة وأخرى، وندخل الصينية إلى الفرن لمدة ربع ساعة حتى تتلون أطراف الكوكيز ونخرجها من الفرن لتصبح جاهزة للاكل.

اما طريقة عمل الكوكيز الشوكولاتة للأطفال المصابين بالسكر وزيادة الوزن، حيث تكون سعراتها الحرارية منخفضة، فمقاديرها كالتالي:

فنجان ونصف دقيق.
2/3 فنجان زبدة.
2/3 فنجان سكر بني.
2/3 فنجان سكر ريجيم.
2 بيضة.

ملعقتين فانيليا.
3/4 فنجان رقائق شوكولاتة غير محلاة.
ملعقة بيكنج بودر.
ربع ملعقة ملح.
1/4 فنجان مكسرات مفرومة.

طريقة عمل الكوكيز الشوكولاتة الدايت:

نخفق الزبدة مع السكر البني وسكر الريجيم والفانيليا معاً باستخدام المضرب الكهربي في إناء عميق، ثم يضاف البيض تدريجياً إلى الخليط السابق مع استمرار الخفق.
في وعاء آخر، يخلط الدقيق مع الملح والبيكينج بودر جيداً، ثم نضعه على خليط الزبدة مع التقليب حتى تمام امتزاج المكونات ثم تضاف المكسرات ورقائق الشوكولاتة للخليط.
نضع ورقة الخبز في صينية الفرن، ويؤخذ مقدار ملعقة من عجينة الكوكيز ويوضع على ورق الخبز ثم نضغط باستخدام الملعقة للحصول على شكل الكوكيز الدائري المميز، ثم نسخن الفرن على درجة حرارة 176 درجة مئوية وتخبز الكوكيز لمدة 10 دقائق أو حتى تكتسب اللون الذهبي، ثم نخرجها وتترك حتى تبرد تماماً ثم ترص في طبق التقديم.

القيمة الغذائية لقطعة الكوكيز الواحدة:

السعرات الحرارية: 77 سعر حراري.
الدهون: 4 جرام.
البروتين: 1 جرام.
الكربوهيدرات: 11 جرام.
الدهون المشبعة: 4 جرام.
الكالسيوم: 8 مجم.
الكوليسترول: 12 مجم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.