صحة

كيفية الوقاية من الاصابات الشائعة

يجب علينا لتحاشي الاخطار التي قد تصيب اجسادنا بمعرفة افضل طرق الوقاية من الاصابات الشائعه، والتي من الممكن ان تصيبنا بالعديد من الاخطار، التي تهدد سلامتنا وصحتنا.

تبذل حكومات اغلب الدول العديد من الجهود لنشر مفهوم الوقاية بين افراد شعوبها، للحفاظ عليهم من الاخطار والحوادث الخارجيه، التي من الممكن ان تصيبهم باصابات جسديه، تؤثر علي صحتهم او باخطار تؤدي الي فقدان حياتهم.

وتعتبر الوقاية من الاصابات اسلوب هام من اساليب السلامه والصحه الخاصه بالنسبه للشخص او العامه بالنسبه للمجتمع ككل، وتهدف هذه الاساليب الي تحسين صحة الافراد والمحافظه عليها، بما يعود بالاثر الكبير علي المجتمع كله، وذلك بمحاولة العنايه والوقاية بصحة افراد المجتمع كله ونشر الوعي الصحي بين الافراد، ومحاولة تحسين مستوي حياتهم عن طريق الرعايه الصحيه الشامله التي تقدمها بعض المجتمعات لكل اعضائها.

وقد اثرت الدراسات الكثيره والابحاث في تحسين مستوي الوقاية من الاصابات، فنجد ان اعداد الاشخاص الذين كانوا يصابون او يتوفون نتيجة الاخطار والاصابات الشائعه قد اصبح قليلا جدا بالمقارنه بهذه الاعداد في السابق، وذلك بنشر التعليم ووسائل المعرفه بين الافراد عن طريق نشر وسائل الوقاية في التليفزيون، او في المواصلات الرسميه، او في اغلب الشركات لتوعية جميع العاملين بها للمحافظه علي حياتهم وصحتهم.

وقد تعددت اساليب وانواع الوقاية من الاصابات الشائعه فنجد منها مثلا الوقاية من اخطار المرور والسيارات، وذلك لان الحوادث المروريه هي من اخطر واكبر الاشياء التي قد تصيب اعداد كبيره جدا من المواطنين، فلذلك تلجأ اغلب الحكومات بنشر المعلومات المروريه بين افراد شعبها للحفاظ علي حياتهم، والوقاية من اخطار الطريق والحوادث التي من الممكن ان تحدث نتيجة جهل بعض الناس بقوانين وقواعد المرور.

فنجد في مصر انه قد انتشرت المعلومات التي توضح اهمية احزمة الامان في السيارات، واهمية الوسائد الهوائيه، وتحديد اماكن خاصه لجلوس الاطفال في السيارات، وايضا علي الجانب الاخر نشر الوعي بين رواد الطريق الي الاماكن التي يعبروا منها الشوارع وايضا نشر الكثير من اللوح والاشارات الضوئيه التي تنظم السير بين السيارات وبين الاشخاص.

ونجد ايضا اوجه كثيره لنشر مفهوم الوقاية بين الافراد فنجد الان في اغلب المدارس يوجد حصص لنشر الوعي الصحي لحماية الشخص، وبالتالي حماية وصحة المجتمع ككل، وايضا يوجد بعض المواد التي توضح وتعرف كل شخص باساليب الوقاية سواء من الامراض او من الاخطار الخارجيه، او من اخطار الطريق التي من الممكن ان تصيبه.

وايضا للحفاظ علي صحة الافراد ونشر اساليب ووسائل الوقاية من الامراض نجد انه قد انتشرت الان علي شاشات التليفزيون وعلي الكثير من مواقع الانترنت البرامج الطبيه، والخاصه بالوقاية الصحيه لزيادة معرفة الافراد بالوسائل واساليب الحياه التي بها يحافظون علي صحتهم ولتجنب المؤاثرات السلبيه التي قد تؤثر عليهم او تصيبهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.