اقتصاد

بيع خاتم ألماس 100 قيراط بدوان شوائب ب 22 مليون دولار !

خاتم ألماس يباع بسعر 22 مليون دولار بعد دقائق من عرضه لمشتري مجهول !

ذكرت قناة ال CNN على موقعها الالكتروني أنه تم بيع خاتم ألماس 100 قيراط لا تشوبه شائبة بمبلغ 14.8 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل 22.1 مليون دولار لمشتري مجهول، بعد ثلاثة دقائق فقط من عرضه في مزاد "سوثبي" في نيويورك.


خاتم ألماس للبيع بسعر 22 مليون دولار

وفقاً لدار سوثبي للمزادات، فقد تم بيع ستة قطع ألماس تزن كل واحدة 100 قيراط، في السنوات ال25 الماضية.

قالت "ليزا هوبارد" من قسم المجوهرات في سوثبي : "إن قطعة الألماس هذه استثنائية بكل معنى الكلمة، ونحن نشعر بسعادة غامرة لرؤيتها تحقق هذه النتيجة القوية".

ومجموع ما تم بيعه في هذا المزاد وصل إلى سعر 43 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل 65 مليون دولار من المجوهرات المختلفة.

هذه القطعة تم استخراجها من جنوب أفريقيا بواسطة شركة "دي بيرز". ووصف رئيس قسم المجوهرات في سوثبي، غاري شولر هذه القطعة بأنها “تعريف الكمال”، وقال : "اللون هو ناصع البياض، وإنها خالية من أي عيوب داخلية، وشفافة لدرجة أنه من الممكن مقارنتها ببركة مياه جليدية".


القطعة المستخرجة من افريقيا بلغت 200 قيراط

قبل عامين، كان الماس الوردي الذي لا تشوبه شائبة، والمعروف باسم "بينك ستار"، حاملاً للرقم القياسي العالمي في سعر الأحجار الكريمة في المزادات، عندما بيعت قطعة منه بمبلغ 83 مليون دولار في جنيف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.