إنتخابات 2015

نتنياهو يعتذر للعرب عن تصريحاته الأخيرة والمشتركة ترفض "الأسف"

أكدت القائمة المشتركة رفضها ل"الأسف" الذي أبداه بنيامين نتنياهو على تحريضه على المواطنين العرب، معتبرة إياه "مجرد خطوة جوفاء تهدف إلى شرعنة حكمه العنصري".

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين أنه "يعلم بأن تصريحاته قبل عدة أيام، وبالتحديد في يوم الإنتخابات، مست بجزء من مواطني اسرائيل، وبالتحديد بالمواطنين العرب". وأضاف: "لم أقصد المس بالعرب، وأنا أعتذر عن ذلك".

وقال نتنياهو خلال لقاء مع ممثلين من الأحزاب في منزله في القدس: "أعمالي كرئيس للحكومة، بما في ذلك الإستثمارات الضخمة في قطاع الأقليات، تثبت العكس تماما. أنا أعتقد أنه يمنع على أي جهة خارج اسرائيل أن تتدخل بالعمليات الديمقراطية في البلاد". وأضاف نتنياهو: "أنا أرى نفسي رئيسا للحكومة التابعة لجميع مواطني اسرائيل، دون أي اختلاف بالدين والعرق والجنس. أنا أرى جميع المواطنين مشتركين ببناء دولة اسرائيل، من أجل الإزدهار والأمن لجميع المواطنين".

وأكدت القائمة المشتركة رفضها ل"الأسف" الذي أبداه بنيامين نتنياهو على تحريضه على المواطنين العرب، معتبرة إياه "مجرد خطوة جوفاء تهدف إلى شرعنة حكمه العنصري". وجاء في بيان أصدرته القائمة: "عنصرية نتنياهو لم تبدأ ولن تنتهي في هذا التصريح التحريضي في يوم الانتخابات. التشريعات العنصرية والإقصائية هي برنامج نتنياهو السياسي للفترة القادمة". وأضافت القائمة المشتركة أنها "ستواصل النضال ضد العنصرية ومن أجل المساواة التامة، القومية والمدنية، للجماهير العربية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.