صحة

طرق فعالة لعلاج السمنة والكرش

إن المظهرأهم ما يسعى أن يبرزه الإنسان، لذا إذا عانى من أي خلل فيه يشعر بالضيق ولهذا السبب فإن علاج السمنة والكرش الشغل الشاغل لكثيرين.

النساء والرجال يتمنون ولو يحصلوا على جسم رشيق جذاب ويبتعدوا في نفس الوقت عن أجواء الحرمان من أي أطعمة يميلون اليها، كما يعكفون دوماً على الظهور بمظهر حسن أمام الأهل والأقارب.

من المعروف أن السمنة ووجود كرش قد يفقد النساء والرجال المظهر المستحب بالنسبة، كما أن النساء تتأثر عن رجال بمثل هذه الأشياء لأن بعض الملابس قد لا تتناسب معها في ظل وجود كرش مما يفقدها أناقتها ورشاقتها وجمالها، وكذلك يحرمها الوضع من إتباع الموضة والأزياء العصرية التي لطالما تميل إلى إرتداؤهم لذا نقدم لك سيدتي وعزيزي علاج السمنة والكرش عن طريق إتباع خطوات بسيطة.

لتجنب وجود ترهلات في البطن يجب أن يكون وضع الجسم مستقيم، فالمشي وحده لا يكفي لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش، فشكل البطن لا تعود كما كان عليها من قبل في شكل متناسق بمجرد المشي فقط، ولكن يجب أن يكون الجسم متعامد أثناء الوقوف والمشي فذلك يحمي من وجود ترهلات في البطن.

وعلى نفس الصعيد، إذا أردت عزيزي علاج السمنة والكرش عليك بالبدء في مزاولة التمارين الخاصة باللياقة البدنية والخاصة بتحسين شكل البطن ولكن حذاري من ممارسة التمارين التى تهدف إلى التخلص من الكرش فقط عن طريق التمارين الخاصة بإثناء البطن والإنحناء للوصول حتى القدم، ولكن إذا أردتم التخلص من الكرش يجب عمل تمارين لكافة أنحاء الجسد لتجعلكم أكثر حركة ومرونة.

ولكن هل تعلموا أعزائي أن شكل البطن مثله مثل باقي الأشياء الخاصة بالصحة والمظهرالعام وراثية، فإذا كنت تتمتع بشكل متناس للبطن وسوي يكون قد يكون هذا وراثة وإذا كان لديك كرش قد يكون أيضاً وراثة، ولكن هذا لا يعني العمل على علاج السمنة والكرش، فقد تكون بعض الحالات ليست وراثة بل نتاجاً لكثرة الأكل وإتباع العادات الخاطئة، ولكن إحذروا أن تنساقوا وراء الإعلانات التي تؤكد على إمكانية فقدان الكرش في أقل من إسبوع، فـ"علاج السمنة والكرش" لا ينتهي بشكل سليم على مدار أسبوع إطلاقاً بل يحتاج إلا وقت وبذل الجهد والمثابرة والإرادة للتخلص منهم، فأغلب الأشياء المعلن عنها قد تضر بالجسم لذا أحذروا مثل هذه النوعية من الإعلانات.

ومن ناحية أخرى فإن علاج السمنة والكرش يتطلب الإهتمام بصحة الجهاز الهضمي والذي إذا عانى من مشاكل قد يظهر البطن على أنها منتفخة لذا يجب تجنب الأطعمة التي تؤدي إلى إنتفاخ وتشوه شكل ومظهر البطن، كما يجب عليكم إتباع أنظمة غذائية تحتوي على الفاكهة والخضراوات الطازجة للحصول على مظهر جيد للبطن، كما يجب ممارسة الحركة بعد الأكل لحرق الطعام وبالضروري يجب تجنب تناول الدهون، ويجب أيضاً وضع جدول منتظم للطعام والحفاظ على الوجبات الثلاثة في أوقاتها وفقاً للجدول الموضوع من قبل إخصائي التغذية مع ممارسة التمارين الخاصة بالبطن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.