مرأة

أسرار تجميل البشرة خلال فصل الشتاء

تحلم كل امرأة باستمرار صفاء ونضارة بشرتها خلال فصل الشتاء وهو امر ليس سهلا، ولكن هناك بعض نصائح تجميل البشرة التي لها مفعول جيد ومفيد وفعال لبشرة جذابة.

لا يكمن جمال المرأة في نضارة بشرتها فقط، بل هناك ايضا الإطلالة التي تظهر بها ويمكن تغييرها كل فترة ومنها خلال فصل الشتاء، وذلك عبر تغيير بعض التفاصيل باستخدام خطوات بسيطة تلائم الموضة الرائجة وتساهم في تجميل المرأة.

وبداية نتحدث عن نصائح تجميل البشرة، والتي تشير إلى ضرورة وضع الكريم الواقي من الشمس على مدار العام كله وليس في فصل الصيف فقط، مع مؤشر وقاية SPF 30 للحماية من أشعة الشمس الضارة وعدم تغلغلها داخل البشرة بما يضر بها ويتسبب في ظهور البثور والتجاعيد مع مرور الوقت.

كما يجب استشارة طبيب الجلد دائما حال مواجهة بعض المشكلات في البشرة، لكونه الاقدر على وصف العلاج الملائم لكل مشكلة على حدة، وهو الأفضل لمساعدة المرأة في تجنب الشيخوخة المبكرة وعواملها، ومن هنا يمكن للمرأة الاستعانة بالكريمات المطورّة لحماية البشرة من التلوّث والتي يصفها الطبيب وتكون غنية بمكونات محاربة التأكسد بما يحافظ على نضارة البشرة، وذلك على عكس الكريمات التي توصي بها صديقاتك، لأن ما يلائم بشرة السيدة الواحدة قد يضر ببشرة سيدة أخرى ويسبب لها الحساسية او بعض الالتهابات فلكل بشرة نوع يجب معرفته جيدا لاختيار المستحضرات الأنسب ضمن مجموعة تجميل المرأة.

وتشير النصائح إلى ضرورة إزالة الماكياج عن الوجه قبل التوجه للنوم بما يريحها ويجعلها تتنفس خلال فترة الليل وتستعيد رونقها، في حين أن بقاء هذه المستحضرات على الوجه يمنع وصول الاوكسجين للخلايا ويتعب البشرة ويجعلها تبدو مجهدة نتيجة ضعف قدرتها على التجدد. وفي إطار عملية تجديد وتجميل البشرة، يشير الاطباء الى ضرورة تقشير الوجه مرتين اسبوعيا لإزالة الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة التي تسبب البثور وتعطي للوجه مظهرا باهتا وداكنا، ويمكن ايضا استخدام أقنعة الوجه الطبيعية التي تحتوي على مكونات مغذية للبشرة في إطار العناية الشاملة والضرورية للبشرة، ولكن يجب الحذر عند اختيار المكونات لتتلائم ونوع البشرة.

ويؤكد خبراء التجميل، أن الاهتمام بالجسم ضرورة ايضا لكي تشعر المرأة بالحيوية والنشاط بما ينعكس على المظهر العام في النهاية، ويمكن الاستعانة بمستحضرات الترطيب والتقشير المطورة خصيصاً للعناية ببشرة الجسم بدءاً من العنق وصولاً إلى القدمين.

وفي سياق متصل، نجد أن الماكياج الدخاني هو أبرز نصائح تجميل البشرة في موسم شتاء 2015، ويتميز هذا الماكياج ببسط الظلال داكنة اللون على الجفن العلوي، وتمويه هذه الظلال بطرف الإصبع صعوداً نحو طرف الحاجب مع تحديد الاهداب بقلم كحل اسود ووضع الآيلاينر فوق الرموش، ولكن لا بد من رسم الخط بالشكل الصحيح، وجعله مقوّساً على طرف الحاجب لتفادي الجفن الهابط أو الضيق ويمكن تعديل سماكة الخط وفق المناسبة أو الذوق العام للمرأة، واخيرا تغليف الاهداب بالماسكرا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.