مرأة

كيف تتعاملين مع الزوج العصبي؟

ليس هناك رجل لا يغضب ولا يثور ولكن السؤال كيف تتعاملين مع الزوج في لحظات غضبه لامتصاص هذا الغضب وإعادة الهدوء له وهذا يتوقف على المرأة الذكية

عند غضب الزوج أو عندما تثور ثائرته وتشعرين بغضبه نجد الكثير من السيدات لا يمكنهم التعامل مع هذا الامر وتكون النتيجة سلبية، وهنا نجيب على تساؤلات كيف تواجهين وكيف تتعاملين مع الزوج في تلك اللحظات، وذلك عبر بعض المواقف التي سنستعرضها وتظهر من الزوج ونضع كيفية مواجهتها:

- اولا عندما تكونين انت المخطئة في عمل شيء قد طلبه منك زوجك بأن تتأخرين مثلا في طهي الطعام او كي ملابسه او ان تتأخري مثلا في الحديث في التليفون مع احدى صديقاتك، اذا لاحظتي تغيرا عليه فبادري بمناداته بأحب الاسماء اليه وقدمي اعتذارا رقيقا له واظهري في كلامك الاهتمام الشديد حيث يظهر على وجهك الخجل والتأثر من خطئك، هنا سيشعر زوجك بمدى اهتمامك وسينسى ذلك الموقف سريعا لانه سيتيقن من انك ندمتِ على ذلك الخطأ.

- ثانيا كيف تتعاملين مع الزوج اذا رايته غاضبًا بشكل عام دون سبب واضح لك: اذا رأيت زوجك منفعلا فحاولي ان تمتصي ذلك الغضب ولا تقابليه بالشكاوي من عينة مشاكل الاطفال وانتهاء المصروف او مشاكل الجيران بل كوني اكثر رفقا به.

- ثالثًا اذا تحدث وهو منفعل فلا تحاولي ان تقاطعيه بل استخدمي الكلمات الرقيقة معه، من عينة "انا اعرف انك تتعب من اجلنا" او "انك مرهق في عملك وانا اقدر ذلك"، مثل هذا الكلام ينزل على قلب زوجك بردا وسلاما، واذا كان في قمة عصبيته يتحول الى الهدوء التام والاسترخاء معك لشعوره بمدى اهتمامك واحساسك بتعبه ومجهوده من اجل بيتكما.

- رابعا إن المرأة الذكية هي التي لا تحاول استفزاز زوجها او اثارته بالكلام الجارح خاصة وقت الغضب، او تقول له كلمات تجرحه او تجرح كرامته، او ان تستهيني به وبرجولته، فعندئذ ستتحول هذه العصبية الى مشكلة كبيرة لن تحل بسهولة.

- خامسا من أجل حياة اجمل ومن اجل ان تسعدي زوجك ومعرفة كيف تتعاملين مع الزوج في ثورته وكيف تحولين عصبيته الي طاقة ايجابية: لا تجعلي البسمة الرقيقة تفارق شفتيك الجميلتين وان تكوني بشوشة في وجهه، فالابتسامة الرقيقة قادرة بطريقة سحرية ان تحول زوجك من قمة العصبية الى قمة الهدوء، وانا أقصد هنا الابتسامة الرقيقة التي تحمل معاني الحنية وليس الابتسامة التي تحمل قدرا من السخرية، أنك عندئذ ستحولين زوجك اذا احس انك تسخرين منه الى ذئب جريح يحاول ان ينتصر لكرامته.

- سادسا لا تجعلي الخلافات والعصبية تدوم، فلا تسمحي لنفسك ان تذهبي الي فراش النوم وزوجك غضبان منك، فبعد أن تتأكدي ان زوجك قد هدأ عليكٍ اخذ زمام المبادرة بمحاولة ارضائه.

- واخيرا سيدتي لكي تعرفي كيف تتعاملين مع الزوج في عصبيته عليك ان تعلمي أن البيت الذي يسوده الهدوء والحب المتبادل والبساطة في التعامل بين الزوجين افضل من بيت ثري ولكن تسوده روح الخصام والنكد، ولتعلمي سيدتي ان الحب والترابط هما اساس كل نجاح وان المرأة بيدها مفاتيح الرجل وتستطيع أن تطوعها كيفما تشاء، فالمراة الذكية هي التي تجعل من بيتها مكانا لراحة وسعادة الزوج والاسرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.