صحة

استخدام الموز لعلاج مشاكل البشرة والأسنان

الموز هو الفاكهة الأكثر محبة بين جميع الفواكه، نظرًا لخفتها ولطعمها اللذيذ لكن هل فكر أحدكم في الفوائد الأخرى للموز؟ وكيف يمكن استخدام الموز لعلاج مشاكل البشرة؟

يسمى الموز في كثيرٍ من البلدان بإسم "الفاكهة الذهبية" التي منحتها الطبيعة للإنسان، وذلك نظراً لفوائده العديدة في العناية بالبشرة والجسم، فالموز غني بالفيتامينات، والمعادن الضرورية لصحة الجسم عموماً، ومنها البوتاسيوم، والمغنسيوم، والكالسيوم. ويعد محور ارتكازنا الاّن هو استخدام الموز لعلاج مشاكل البشرة، ويعتبر الموز بالعسل قناع مفيد جدًا لمشكلات البشرة.

المكونات:

- نصف فنجان زبادي طبيعي

- ملعقة كبيرة عسل نحل

- ثمرة الموز

الطريقة:

1- يضاف العسل إلى الزبادي في إناء عميق ويخلطا جيداً.

2- يقطع الموز ويهرس بالشوكة، ثم يضاف إلى الخليط السابق، ويقلب الجميع جيداً حتى يتكون ما يشبه الكريم، ومن الممكن خلط الجميع في الخلاط الكهربي لمدة دقيقتين حتى تحصلين على القوام الكريمي للخليط.

3- يفرد قناع الموز والعسل والزبادي على بشرة نظيفة وجافة، مع الابتعاد عن منطقة العينين، ويترك لمدة ربع إلى نصف ساعة، ثم تغسل البشرة جيداً بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام.

4- تجفف البشرة برفق بفوطة نظيفة، ثم يوضع كريم الترطيب المعتاد.

وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على العسل الذي يعمل على تفتيح وشد البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة، كما أن الزبادي مفيد أيضاً لترطيب البشرة. ويمكن استخدام قشر الموز للكثير من المشاكل الجلدية مثل الصدفية، حيث أن فرك المنطقة المصابة بقشر الموز يعمل على تحسين حالتها. ويمكن أيضاً لقشر الموز أن يعالج لدغات الحشرات إذا ما تم دعكه على المنطقة الملدوغة في الجسم.

واحرصي على تناول الموز في وجباتك الغذائية اليومية فهو غني بالمعادن التي يحتاجها الجسم ويلبي احتياجاتك اليومية من الماغنسيوم الذي يريح عضلات جسدك، ولكن لا تكثري منه كي لا يسبب لك زيادة في الوزن. كما أن الموز مصدر جيد للمعادن والفيتامينات الهامة حتى يمكن استخدامه لتبييض الأسنان فبدلاً من إلقاء قشر الموز في القمامة يمكن استخدامه في تبييض أسنان.

ويفضل استخدام قشور الموز الناضجة حيث أنها غنية أكثر بالبوتاسيوم. حيث تؤخذ القشور وتدلك بها الأسنان لمدة دقيقتين بشكل يسمح للمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز من الوصول لأسنانك وتبييضها. ويمكنك تكرار هذا قبل النوم للحصول على أسنان أكثر بياضاً.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.