اقتصاد

مجلس الوزراء يصادق على خطة شاملة لتطوير المدن والبلدات العربية

تتركز الخطة على تطوير البنى التحتية في الوسط العربي في مجالات المواصلات العامة والسكن والسياحة والمنشآت الرياضية بالاضافة الى اقامة وتطوير مناطق صناعية

من المتوقع ان يصادق مجلس الوزراء اليوم على خطة شاملة متعددة السنوات لتطوير المدن والقرى العربية في البلاد. وسيرصد لهذه الخطة مبلغ يتراوح ما بين 570 مليون و 690 مليون شيكل في ميزانية العام القادم وحدها. وتتركز الخطة على تطوير البنى التحتية في الوسط العربي في مجالات المواصلات العامة والسكن والسياحة والمنشآت الرياضية بالاضافة الى اقامة وتطوير مناطق صناعية.

وبموجب هذه الخطة يتعين على جميع الوزارات الحكومية ان تعرض على لجنة التوجيه برئاسة المدير العام لديوان رئيس الوزراء خطط عمل في غضون 90 يوما لزيادة الاعتمادات المخصصة للسلطات المحلية العربية، كما تنص الخطة على تشكيل طاقم خاص يتعين عليه ان يبلور في غضون اربعة اشهر سياسة جديدة بالنسبة للتطوير الاقتصادي للمدن والقرى العربية وزيادة مدخولاتها الذاتية، واقامة آليات جديدة لرصد الاعتمادات الحكومية لهذه التجمعات السكنية على قدم المساواة. أما وزارة الاقتصاد فستقدم خطة لتقاسم المدخولات من المناطق الصناعية الجديدة بين سلطات محلية يهودية وعربية مجاورة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.