مرأة

كيف تجعلين الزوج سعيداً دون عناء

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن إسعاد الزوجة للزوج الرجل بالفعل هو أمر سهل للغاية يتمثل في كون شريكة حياته سعيدة

رصد باحثون أمريكيون بيانات أكثر من 400 من الأزواج الذين استمرت حياتهم الزوجية لنحو 39 عاماً، وكان السر ببساطة في سعادة الزوجة نفسها التي انعكست على الزوج وكل الأسرة. وركز الباحثون في التقرير المنشور في مجلة " Journal of Marriage and Family " على رصد شعور كل شريك بتقدير الشريك الآخر له ومعدل الخلافات واحترام مشاعر الآخر.

ولخصت الدراسة إلى أن شعور أحد أطراف العلاقة الزوجية بالسعادة ينعكس بشكل تلقائي على الشريك الآخر، لاسيما الزوج. ووفقاً للدراسة، فإن أزواج النساء اللاتي قلن إنهن سعيدات بحياتهن الزوجية كانواً أيضاً سعداء بحياتهم الزوجية والعملية. لكن العكس غير صحيح، فالرجال الذين وصفوا حياتهم الزوجية بالسعيدة لم تكن زوجاتهم دائماً سعيدات.

وأرجع الباحثون هذه النتيجة إلى أن النساء أكثر تحملاً للأعباء في العلاقات الزوجية، وقالت الباحثة ديبورا كار من جامعة روتغرز: "نعرف أن النساء هن غالباً من يعتنين بالزوج عندما يمرض وهو أمر مجهد بالطبع. لكن عندما تمرض المرأة، فإن ابنتها هي من يهتم بها وليس زوجها". ولخصت الدراسة الأمر بأن اهتمام المرأة بإرضاء نفسها لن يسعدها وحدها لكن السعادة ستعود على زوجها أيضاً. وهناك أسباب يجب أن تعرفها الزوجة عن الزوج قبل الارتباط بأي شخص لضمان حياة زوجية وأسرية سعيدة.

الجميع يخاف من الارتباط، ويعتبره خطوة محفوفة بالمخاطر، نظراً إلى كونه قد يحمل بعض المشكلات، كما من الممكن أن ينتهي في ليلة وضحاها، فتتفكّك العلاقة. وهناك بعض الأسئلة التي من الممكن أن تضمن لك علاقة بالشريك مميّزة وناجحة، بعد أن يجيب عنها بصراحة وصدق. وهذه لائحة بالأسئلة الأساسية وهي:

1 ـ لماذا تحبّني؟
2 ـ لماذا تريد أن تمضي بقية حياتك معي؟
3 ـ هل ستبذل قصارى جهدك لتحافظ على علاقتنا الرومانسية؟
4 ـ هل ستكبر معي، وليس بعيداً عني؟
5 ـ هل ستتمسك بي في الأوقات العصيبة؟
6 ـ هل أنت مستعدّ لخسارة بعض المعارك حتى نحافظ على سلامة علاقتنا؟
7 ـ هل تعد بأن تعطينا أولوية على كلّ شيء؟
8 ـ هل ستكون والداً رائعاً؟
9 ـ هل ستحرص على تذكيري بكم تحبّني دائماً؟
10 ـ هل تعد بأن تقوم بكلّ ما يلزم حتى تحافظ على شرارة حبّنا مشتعلة؟
11 ـ هل ستدعمني إذا لم أتمكن من دعم نفسي؟
12 ـ هل تعد بأن تمضي في تحقيق أهدافنا وأحلامنا الشخصية؟
13 ـ هل ستمنع نفسك من الابتعاد؟
14 ـ إن كنت أوّل من يرحل، فهل ستكون معي حتى النهاية؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.