محليات

نتنياهو: رفع العقوبات عن ايران يتم بعد نزع قدرتها النووية

قال نتنياهو: "أعتقد أنه يجب على إيران ألا تمتلك أي قدرة على التخصيب. لماذا تحتاج إيران إلى تخصيب اليورانيوم إذا لم تقم بتصنيع القنبلة النووية؟"

قال رئيس الوزراء نتنياهو في إطار مقابلة أجراها اليوم مع قناة BBC: "من الأفضل عدم التوقيع إطلاقا على اتفاق مع إيران من التوقيع على اتفاق سيء والاتفاق الذي سعت إليه إيران كان فظيعا، لكان هذا الاتفاق يبقي بيد إيران القدرة على تخصيب اليورانيوم المطلوب لتصنيع القنبلة النووية تزامنا مع رفع العقوبات. الاتفاق الصحيح المطلوب يجب أن ينزع القدرة الإيرانية على انتاج القنابل النووية وفقط عندئذ يمكن رفع العقوبات، وإن لم يمكن التوصل إلى مثل هذا الاتفاق فإن النتيجة الراهنة أفضل بكثير".

وأضاف نتنياهو: "أعتقد أنه يجب على إيران ألا تمتلك أي قدرة على التخصيب. لماذا تحتاج إيران إلى تخصيب اليورانيوم إذا لم تقم بتصنيع القنبلة النووية؟ وكيف نعلم أن الإيرانيون يصنعون القنبلة لنووية؟ لأنهم يطورون الصواريخ البالستية العابرة للقارات والمبرر الوحيد لتصنيع مثل هذه الصواريخ هو اطلاق الرؤوس الحربية النووية. لذا يدرك الجميع أن إيران تسعى إلى تطوير الأسلحة النووية وأعتقد أنه لا يجوز أن يسمح لإيران بامتلاك القدرة على تخصيب اليورانيوم أو على اطلاق رأس حربي نووي".

وتابع نتنياهو: "أعتقد أنه يجب على هذا الموقف أن يكون الموقف الذي تتبناه الدول الست. أي مبرر يوجد لعدم تبني هذا الموقف؟ إنهم يقولون إنهم لا يريدون أي يمسوا بكرامة إيران؟ وماذا في ذلك؟ ما هو لو تم تبني هذا الموقف في الثلاثينيات لكان هذا الموقف يمس بكرامة ألمانيا ولكن هذا كان قد ينقذ حياة الملايين من البشر. لا تريدون أن هذا النظام الإيراني الذي مكانه هو في العصور الوسطى والذي يرش الحامض على وجوه النساء ويستعبد شعبا كاملا ويصدر الإرهاب إلى كل أنحاء العالم – لا تريدون أن هذا النظام العنيف سيمتلك القنبلة النووية. هذا ليس جيدا بالنسبة لمستقبل العالم ولأمانه".

واختتم نتنياهو قائلا: "آمل أن الضغوط التي تمارس على إيران ستتواصل. وعدم التوصل إلى إتفاق في هذه المرحلة يشكل فرصة لمواصلة ممارسة الضغوط الاقتصادية التي أثبتت نفسها كالأداة الوحيدة التي جلبت إيران إلى طاولة المفاوضات. يجب مواصلة العقوبات ويجب تشديدها. وبالطبع إسرائيل تتابع عن كثب التطورات وهي تحتفظ دائما بحقها بالدفاع عن نفسها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.