علوم وتكنلوجيا

أخبار التكنولوجيا: إطلاق قرص تخزين صلب بسعة 10 تيرابايت

أعلنت شركة "HGST" التابعة لشركة "ويسترن ديجيتال" في آخر اخبار التكنولوجيا عن أول قرص صلب لتخزين البيانات بسعة 10 تيرابايت

كانت شركة "سيجيت" قد أعلنت أيضا عن إطلاق قرص صلب بسعة 8 تيرابايت في العالم، ويعتمد قرص التخزين الجديد الذي أطلقته شركة "HGST" على تقنية "هليو سيل"، التي ظهرت للمرة الأولى في نوفمبر 2013، وهي تعتمد على ملء أقراص التخزين الصلبة بغاز الهيليوم بإحكام شديد، لتوفير مقاومة أقل مقارنة بالهواء العادي والسماح بالمزيد من طبقات التخزين، مع استهلاك أقل للطاقة.

كما كشفت شركة "ويسترن ديجيتال" في أحدث اخبار التكنولوجيا عن قرصين جديدين من نفس العائلة، ولكن بسعتي 8 و6 تيرابايت، بدون الكشف عن سعر أي من منتجاتها الجديدة. ويذكر أنه قبل أن تعلن هذه الشركات عن أقراص التخزين الصلبة الخارجية ذات السعات العالية كانت أعلى سعة تخزين لأقراص التخزين الصلبة الخارجية هي 2 تيرابايت.

كما كشف طلعت حافظ، الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في المصارف السعودية، في أحدث وآخر اخبار التكنولولوجيا أن عدداً من البنوك أطلقت خدمة "السحب الطارئ"، والتي تتيح السحب النقدي من الصرافات الآلية المنتشرة دون الحاجة لبطاقات الصرف الآلي. وأضاف حافظ أن هذه الخدمة تتم بطريقة تفاعلية، حيث بدأت بعض البنوك في السماح بالسحب عبر استخدام معلومات الهوية الوطنية وليس استخدام الهوية نفسها، ما يمكن العملاء من سحب أموالهم عبر أجهزة الصرف الآلي المنتشرة في المملكة أوقات الطوارئ وعدم توفر بطاقة الصراف.

وتوقع الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية أن تفرض المنافسة بين البنوك السعودية توسع مثل هذه الخدمات في السوق المحلية وفقا لـ "الرياض". وقد بدأ بنكين فقط بالفعل في تقديم الخدمة كمرحلة أولى على أن يتم تعميمها مستقبلا بكافة المصارف وفقا لاشتراطات معينة من أهمها ألا يتجاوز مبلغ السحب مبلغ الألف ريال.

كما أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، في آخر اخبار التكنولوجيا عن طرح نسخة جديدة من تطبيقها الشهير الخاص بمشاركة الصور والتابع لشركة "فيسبوك". التحديث الجديد الخاص بأجهزة أندرويد وiOS، يقدم عدداً من التحسينات المصممة لمساعدة المستخدم في اكتشاف المزيد على إنستغرام، بحسب ما ذكرت الشركة، بالإضافة إلى إمكانية تعديل وصف وموقع الصورة.

بشكل رئيسي يتضمن التحديث تصميماً جديداً لصفحة "إكتشف Explore"، يتضمن تسهيل مهمة البحث عن الأشخاص الذين يرغب المستخدم بمتابعتهم. وتم في آخر اخبار التكنولوجيا التطبيق تغيير شكل أيقونة "إكتشف"، إلى شكل عدسة مكبرة يؤدي الضغط عليها إلى فتح الصفحة بتبويبين، تبويب الصور، وهو بنفس التصميم القديم، وتبويب الأشخاص.

وأضاف التطبيق إمكانية تتيح للمستخدم العودة للخلف وتحرير وصف الصور الخاصة به، وذلك لتصحيح الأخطاء الإملائية من خلال الضغط على زر "تحري Edit" الجديد الظاهر ضمن القائمة المجاورة للصورة. يذكر بأن التحديث الجديد لتطبيق "إنستغرام" متوفر اليوم على متجر تطبيقات آبل لأجهزة iOS، ومتجر غوغل بلاي لأجهزة أندرويد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.