فلسطيني

الجولة الثانية من مفاوضات رفع الحصار تستأنف اليوم في القاهرة

تستأنف في القاهرة اليوم المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة لاستكمال ما تم الاتفاق عليه من مطالب فلسطينية لتثبيت التهدئة في قطاع غزة، ورفع الحصار.

تستأنف في القاهرة اليوم المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة لاستكمال ما تم الاتفاق عليه من مطالب فلسطينية لتثبيت التهدئة في قطاع غزة، ورفع الحصار.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي إن جولة المفاوضات ستكون قصيرة بسبب حلول عيد رأس السنة العبرية الجديدة، ولم يتم بعد تحديد جدول زمني للمراحل القادمة من التفاوض، بحسب ما أفادت به الإذاعة الإسرائيلية.

وكان عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم (أبو ليلى)، وعضو الوفد الفلسطيني في مفاوضات القاهرة، قال الاثنين، إن الجلسة الأولى من مباحثات الجولة الثانية من المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي بشأن غزة ستعقد الثلاثاء، وستناقش "الالتزام الإسرائيلي بما تم الاتفاق عليه".

وأوضح أبو ليلى أن الجانب الإسرائيلي لم يلتزم تماما بما تم الاتفاق عليه، حيث سيكون ذلك من النقاط الأولى التي سيتم تناولها في جلسة الثلاثاء، خاصة في ما يتعلق بإعادة إعمار غزة.

كما ستناقش الجلسة جدول أعمال الجولة الثانية من المفاوضات، وفق ما ذكر أبو ليلى عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتظاهر العشرات من مستوطني "غلاف غزة" مساء الاثنين أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمدينة القدس المحتلة، مطالبينه برفع فوري للحصار المفروض على غزة والسير في حل سلمي.

ورفع المتظاهرون شعارات من قبيل "يجب رفع الحصار فورًا عن القطاع والبدء بالمفاوضات".
وأدى قصف المقاومة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، إلى شل الحركة في مستوطنات "غلاف غزة"، فيما انتقل بعض سكانها للعيش في مناطق بعيدة عن مدى سقوط صواريخ المقاومة.

ووقع الوفد الفلسطيني مع الإسرائيلي بوساطة مصرية غير مباشرة في القاهرة وقف إطلاق النار بين الطرفين خلال العدوان الإسرائيلي الذي استمر 51 يوما، مقابل فتح المعابر المؤدية لقطاع غزة، وتوسيع مساحة الصيد في البحر، فيما تم ترحيل القضايا العالقة الخاصة بفتح المطار والميناء لجولات المفاوضات اللاحقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.