محليات

أسرى صفقة شاليط يعلنون الإضراب مع عودة المفاوضات بالقاهرة

قال رئيس نادي الأسير أن "اعتقال المحررين هو اعتقال انتقامي ويعني إلغاء ما تبقى من حياتهم بعد أن قضوا عشرات السنين في السجون الإسرائيلية"

يخوض المحررون المعاد اعتقالهم إضراباً تحذيرياً يوم غد الثلاثاء، لمطالبة الوفد الفلسطيني المفاوض بضرورة التدخل العاجل لإنهاء اعتقالهم. وكانت السلطات الإسرائيلية اعتقلت العشرات من المحررين في صفقة شاليط منذ حزيران الماضي، متذرعة بوجود ملفات سرية بحقهم واتخذت من ذلك ذريعة لإعادتهم لأحكامهم المتبقية، علماً أن عدداً منهم محكوم بالسجن المؤبد.

وتعقيبا على ذلك، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس أن "اعتقال المحررين هو اعتقال انتقامي، ويعني إلغاء ما تبقى من حياتهم بعد أن قضوا عشرات السنين في السجون الإسرائيلية"، وطالب الوفد المفاوض بأن "تكون قضيتهم على طاولة السياسية، وعلى الوفد التمسك بتحرريهم خاصة في ظل عدم وجود أي أوفق قانوني حقيقي يمكن أن يؤدي إلى الإفراج عنهم، حتى لو تمكنا في بعض الملفات من تحقيق ذلك"، وعلى هذا فإن الخيار السياسي يبقى هو الحل، خاصة أن الأسرى المحررين بدؤوا التفكير جديا بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.

وأشار فارس إلى أن "ملفاً كان قد سلمه نادي الأسير لكافة أعضاء الوفد المفاوض، تضمن فيه البيانات اللازمة في هذا الخصوص وكذلك بشأن قضايا أخرى".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.