محليات

الشاباك يدعي انضمام 10 من فلسطينيي الـ48 لتنظيم داعش

انضم عشرات المواطنين من الـ 48 الى صفوف فصائل المعارضة السورية منذ بدء الحرب الاهلية في سوريا عام 2011

انضم عشرات المواطنين من الـ 48 الى صفوف فصائل المعارضة السورية منذ بدء الحرب الاهلية في سوريا عام 2011 

 


ادعت مصادر في جهاز الأمن العام الاسرائيلي "الشاباك" أن ما لا يقل عن عشرة من فلسطينيي الـ 48 انضموا الى صفوف مقاتلي تنظيم "داعش" في سوريا والعراق. وقال راديو اسرائيل نقلا عن الشاباك أنه "تم إبلاغ صانعي القرار في اسرائيل بهذه الحقيقة خلال جلسات مغلقة عقدت مؤخرا".

 

ووفقا للتقييمات، انضم عشرات المواطنين من الـ 48 الى صفوف فصائل المعارضة السورية منذ بدء الحرب الاهلية في سوريا عام 2011، ومنهم ما لا يقل عن 25 شخصا معروفين بأفكارهم "المتطرفة" كما وصف الشاباك. وأضافت مصادر الشاباك أن "بعض هؤلاء الاشخاص انضموا الى "جبهة النصرة" فيما انضم آخرون الى تنظيم داعش".

 

وكان الوزير موشي يعالون قد وقّع أول أمس أمرا يعتبر تنظيم "الدولة الاسلامية" وتنظيم "كتائب عبد الله عزام" المنضوى تحت لواء "القاعدة" بمثابة منظمتين غير شرعيتين، مما سيفسح المجال أمام اتخاذ إجراءات قضائية ضد نشاطات لصالح التنظيمين في اسرائيل وضد من يقاتلون في صفوفهما.

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.