محليات

بينيت: بناء المستوطنات هو الرد الإسرائيلي على "الإرهاب العربي"

قال بينيت إن قرار الحكومة الإسرائيلية مواصلة البناء في مستوطنة "غوش عتصيون" هو الرد الإسرائيلي على "الإرهاب العربي"

قال بينيت إن قرار الحكومة الإسرائيلية مواصلة البناء في مستوطنة "غوش عتصيون" هو الرد الإسرائيلي على "الإرهاب العربي"

 


اعتبر وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينت أن "قتل إسرائيل للفلسطينيين سببًا يجلب الحياة للإسرائيليين". وقال في تصريح للإذاعة العامة الإسرائيلية: "عندما تقتل إسرائيل الفلسطينيين تجلب اسرائيل الحياة، وعندما يهدمون نحن نبني". وأضاف أن قرار الحكومة الإسرائيلية مواصلة البناء في مستوطنة "غوش عتصيون" هو الرد الإسرائيلي على "الإرهاب العربي"، وفق تعبيره.

 

وتعقيبًا على استنكار بعض الجهات الدولية ومنظمات حقوقية لقرار الحكومة الإعلان عن 4 آلاف دونم من أراضي الخليل وبيت لحم أمس، قال بينيت: "إن العالم لم يحب قط حقيقة قيام إسرائيل بأعمال بناء في المستوطنات". وكانت السلطات الإسرائيلية أعلنت أمس عن مصادرتها أربعة آلاف دونم في منطقة جبل الخليل، تمهيدًا لضمها إلى الأراضي مستوطنة "غوش عتصيون" في جبل الخليل.

 

وقالت زهافا غلؤون إن "قرار الحكومة يوم أمس مصادرة أربعة الاف دونم هو عقاب جماعي وهو أمر مرفوض، حيث من غير المقبول معاقبة شعب كامل على ذنب اقترفه أفراد"، في إشارة الى مقتل المستوطنين الثلاثة قبل نحو ثلاثة أشهر في الخليل بعد اختطافهم. وقالت غلؤون إنه "على الحكومة أن تعمل مع الجهات المعتدلة في السلطة الفلسطينية بدل قيامها بمصادر الأراضي ومعاقبة المواطنيين الفلسطينين في المنطقة بشكل جماعي"، متهمة الحكومة الإسرائيلية بالسعي لتنفيذ مهخططات لضم أراضي المنطقة الى دولة اسرائيل بشكل مخالف للقوانين الدولية.

 

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.