رياضة عالمية

أرسنال وبيلباو لدوري الأبطال وخروج نابولي

تأهلت فرق أرسنال الإنجليزي وأتيلتيك بيلباو الإسباني ومالمو السويدي وباير ليفركوزن الألماني الأربعاء إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزها على بشيكطاش التركي ونابولي الإيطالي وسالزبورغ النمساوي وكوبنهاغن الدنماركي على التوالي

تأهلت فرق أرسنال الإنجليزي وأتيلتيك بيلباو الإسباني ومالمو السويدي وباير ليفركوزن الألماني الأربعاء إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزها على بشيكطاش التركي ونابولي الإيطالي وسالزبورغ النمساوي وكوبنهاغن الدنماركي على التوالي.

 

 

ففي إسبانيا، أحرز اتليتيك بيلباو 3 أهداف في 14 دقيقة ليهزم نابولي 3-1 في إياب الدور الحاسم من التصفيات ويبلغ مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب منافسه الإيطالي الأربعاء.

 

 

وتقدم نابولي، الذي انتهت المباراة على أرضه بالتعادل 1-1 قبل أسبوع، عن طريق ماريك هامسيك في بداية الشوط الثاني قبل أن ينهار دفاعه.

وتعادل أرتيز أدوريز لبيلباو في الدقيقة 61، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني بعدها بثماني دقائق قبل أن يقضي ألبي غوميز على آمال نابولي بهدف آخر في الدقيقة 74.

كما ضمن أرسنال مكانه في مرحلة المجموعات للمرة 17 على التوالي حين أحرز مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز هدفاً في الوقت القاتل من الشوط الأول ليمنحه الفوز 1-صفر على بشيكطاش التركي بعدما تعادلا بدون أهداف ذهابا في اسطنبول.

وبلغ مالمو، بطل السويد، الدور نفسه للمرة الأولى بالفوز 3-صفر على سالزبورغ النمساوي الذي تفوق 2-1 ذهاباً.

وسحق باير ليفركوزن منافسه الدنماركي كوبنهاغن 4-صفر ليتفوق 7-صفر في مجموع المباراتين بينما امتدت مواجهة لودوغورست البلغاري مع ستيوا بوخارست الروماني لوقت إضافي.

وستسحب قرعة مرحلة المجموعات في موناكو الخميس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.