رياضة عالمية

بالصور: تاريخ المواجهات بين "البافاري" و"الملوك"

كثيراً ما التقى بايرن ميونخ الألماني بريال مدريد الإسباني في مباريات كانت في معظم الأحيان مهمة وحاسمة. تقنيات اللعب في هذه اللقاءات غالباً ما تثير اهتمام عشاق الساحرة المستديرة.


انتهى آخر لقاء بين بايرن ميونخ وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2012 بفوز الفريق البافاري، ليحقق بذلك هدفه ويحتضن المباراة النهائية على أرضه. فاز الفريق الألماني بركلات الترجيح، إذ سجل باستيان شفاينشتايغر الهدف الفاصل.




تألق كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، في المباراة، إذ سجل النجم البرتغالي الهدف الأول لفريقه من خلال ضربة جزاء. كما عاد وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة عشر من المباراة. لكنه أخفق في هز شباك الفريق الألماني في ركلات الترجيح.

 




 
حمى الحارس الألماني مانويل نوير شباكه من تسديدات رونالدو وكاكا في ضربات الترجيح. كما واجه حارس ريال مدريد، إيكر كاسياس، تسديدات نجوم الفريق الألماني ونجح في التصدي لكرات توني كروس وفيليب لام، قبل أن يهز شفاينشتايغر شباك الفريق الإسباني في نهاية المباراة.



 
كانت للأقدام الهولندية الكلمة الحاسمة في لقاء بايرن ميونخ وريال مدريد في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا عام 2007. ففي مباراة الذهاب، جاء أحد أهداف ريال مدريد بقدم الهولندي رود فان نيستلروي وهدف بايرن سجله مارك فان بومل. أما مباراة الإياب فكانت الكلمة الحاسمة فيها للهولندي روي ماكاي، الذي قلب النتيجة وساعد بايرن على التأهل لربع النهائي.
 



 
وقع زين الدين زيدان ورقة خروج بايرن ميونخ من البطولة عام 2004 عندما سجل الهدف الحاسم في مباراة الإياب بين الفريقين. ورغم ضعف أداء الفريق البافاري آنذاك، إلا أن الأمر لم يخل من بارقة أمل تمثلت في اللاعب باستيان شفاينشتايغر، الذي كان يبلغ وقتها 19 عاماً.
 



 
رغم فوزه بدوري أبطال أوروبا سنة 2001، إلا أن بايرن ميونخ خسر اللقب عام 2002 بعد فوز ريال مدريد عليه بهدفين مقابل لا شيء في مبارة الإياب بدور الثمانية.
 



 
في عام 2001 كان الوضع مختلفاً، إذ تغلب بايرن ميونخ على ريال مدريد في الدور نصف النهائي، ثم توّج بالبطولة بعد فوزه على نادي فالنسيا. لمع جيوفاني إلبير، نجم بايرن ميونخ، في المباراة.
 



 
بعد فوز بايرن على ريال مدريد مرتين في دور المجموعات بأربعة أهداف مقابل هدف وبأربعة أهداف مقابل هدفين، خلال بطولة عام 2000، نجح الفريق الإسباني في الانتقام خلال الدور نصف النهائي، إذ فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل لا شيء، بينما فاز بايرن في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف واحد.
 



 
اعتبر بايرن ميونخ أن الفوز مسألة محققة بعد الشوط الأول من مباراة الذهاب في دور الثمانية عام 1988، إذ وضع رولاند فولفارت في الدقيقة الخامسة والأربعين الهدف الثالث في شباك ريال مدريد، لتستمر هذه النتيجة حتى الدقيقة الثامنة والثمانين من عمر المباراة. لكن رد الفريق الإسباني جاء متأخراً، إذ نجح في تسديد هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة. كما حسم نتيجة مباراة الإياب لصالحه بهدفين مقابل لا شيء.
 



 
لم تكن هذه هي أفضل مباراة للاعب بايرن ميونخ، كلاوس أوغينتالر، الذي سدد هدفاً بالخطأ في شباك فريقه خلال نصف نهائي بطولة أمم أوروبا وتعرض بعده للطرد. فاز ريال مدريد في هذه المباراة بهدف نظيف. لكن النتيجة النهائية لم تكن كافية للتأهل الذي كان من نصيب بايرن.
 


 
يعود تاريخ أول مواجهة بين بايرن ميونخ وريال مدريد لعام 1976. أقيمت مباراة الذهاب في نصف النهائي بمدريد وانتهت بالتعادل بهدف لكل من الفريقين، بينما انتهت مباراة الإياب في ميونخ بهدفين نظيفين للفريق البافاري. الأهداف الثالثة للفريق الألماني في المبارتين حملت توقيع لاعبه الأسطورة غيرد مولر.
 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.