فلسطيني

إصابة 7 فلسطينيين فى اشتباكات مع الشرطة الإسرائيلية عند أبواب الأقصى

أصيب 7 فلسطينيين على الأقل فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 5 آخرين إثر اشتباكات بين الطرفين عند أبواب المسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، بحسب شهود عيان وحراس بالمسجد وبيان للشرطة.

أصيب 7 فلسطينيين على الأقل فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 5 آخرين إثر اشتباكات بين الطرفين عند أبواب المسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، بحسب شهود عيان وحراس بالمسجد وبيان للشرطة.


وقال شهود عيان إن القوات الإسرائيلية اعتدت بالضرب على عدد من المصلين والطلاب على عدد من أبواب المسجد الأقصى فى القدس الشرقية بعد منعهم من الدخول إلى المسجد، وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع واشتبكت معهم ما أدى لإصابة 7 على الأقل باختناقات ورضوض.


وذكر شاهد عيان وأحد حراس المسجد، طلب عدم ذكر اسمه، أن قوات كبيرة تواجدت على بوابات المسجد منذ ساعات الصباح، مضيفا: "أغلقت هذه القوات عدد من أبواب المسجد ومنعت من هم دون سن الخمسين عاما من دخول المسجد ما تسبب بوقوع اشتباكات بين المصلين وبين القوات الإسرائيلية".


وكان نائب رئيس الكنيست الإسرائيلى من حزب "الليكود" موشيه فيغلين أعلن نيته اقتحام المسجد الأقصى فى القدس الشرقية، اليوم الأحد، الذى يصادف اليوم الأخير فى عيد الفصح اليهودى.


وقال فيجلين فى تدوينه على حسابه الرسمى عبر فيسبوك: "فى ختام زيارتى الأخيرة إلى جبل الهيكل (المسجد الأقصى)، قلت إننى سأزور المكان مرة كل شهر، فى التاسع عشر من الشهر العبرى، وسيحل يوم التاسع عشر يوم السبت ولذا فإننى سأقوم بالزيارة يوم الأحد، عشية انتهاء عيد الفصح". وأضاف "أى شخص معنى هو مرحب به للانضمام إلي".


وكان فيجلين تسبب فى الأسابيع الأخيرة بالعديد من الأحداث فى المسجد الأقصى بعد اقتحامه له إضافة إلى دعوته الصريحة لفرض السيادة الإسرائيلية على المسجد.


وبالتكبير، واجه المصلون اقتحام مجموعات متتالية من المستوطنين للأقصى عبر باب المغاربة (إحدى بوابات الحائط الغربي)، فيما تدخلت الشرطة الإسرائيلية لإفساح المجال لاقتحام المستوطنين واعتدت على المصلين بالهراوات وطاردتهم بقنابل الغاز.


من جانبها أعلنت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم اعتقال 5 شبان مقدسيين أثناء محاولتهم دخول المسجد الأقصى.وقالت الشرطة الإسرائيلية فى بيان لها بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكترونى، إن "قوات الشرطة نجحت فى اعتقال 5 شبان حاولوا الدخول للمسجد الأقصى للمشاركة فى الاعتصام داخل المسجد ". وأضافت الصحيفة أن الشبان تم نقلهم إلى أحد مراكز الاعتقال (دون تحديد المركز).

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.