عالمي

رئيس البرلمان الأوكراني يتولى رئاسة البلاد بالوكالة

تولى رئيس البرلمان الأوكراني ألكسندر تورتشينوف رئاسة البلاد بالوكالة، خلفاً لفيكتور يانوكوفيتش الذي أطيح به السبت، بحسب قرار صوت عليه النواب الأحد

تولى رئيس البرلمان الأوكراني ألكسندر تورتشينوف رئاسة البلاد بالوكالة، خلفاً لفيكتور يانوكوفيتش الذي أطيح به السبت، بحسب قرار صوت عليه النواب الأحد.
وينص الدستور الأوكراني على أن يتولى رئيس البرلمان مهمات رئيس الدولة في حال شغور المنصب.
وستجرى انتخابات رئاسية مبكرة في أوكرانيا في 25 مايو القادم.

 

كذلك أمهل تورتشينوف النواب حتى الثلاثاء لتأليف غالبية جديدة وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
وصوت النواب أيضاً على إقالة وزير الخارجية ليونيد كوجارا واستعادة الدولة للمنزل الفخم الذي يعود للرئيس يانوكوفيتش في ضاحية كييف.
وصوت 324 نائباً على قرار "استعادة الدولة" لمنزل يانوكوفيتش الذي شكل بالنسبة إلى المعارضة ووسائل الإعلام لوقت طويل رمزاً لفساد النظام، ومنذ السبت، تمكن آلاف الأوكرانيين من زيارة هذا المنزل.

 

وفي نفس السياق اعتبر حزب المناطق الذي يتزعمه الرئيس الأوكراني المخلوع فيكتور يانوكوفيتش الأحد أن الأخير هو "المسؤول عن الأحداث المأسوية" التي شهدتها أوكرانيا، مندداً بـ"خيانته".
وقال الحزب في بيان "لقد تعرضت أوكرانيا للخيانة، ملقياً المسؤولية على يانوكوفيتش والمقربين منه".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.