عالمي

رئيس وزراء رومانيا الاسبق يطلق النار على نفسه

اطلق رئيس وزراء رومانيا الاسبق ادريان ناستاسه النار على نفسه فجر الخميس عند حضور الشرطه للقبض عليه لتنفيذ حكم بحبسه سنتين بسبب جمعه تبرعات بطرق غير شرعيه لحملته الانتخابيه في العام 2004 عندما كان مرشح لرئاسة رومانيا. وكانت قضت المحكمة العليا في رومانيا، الأربعاء، بسجن رئيس الوزراء السابق أدريان ناستاسي عامين لانتهاكه قوانين الإنفاق على الحملة الانتخابية، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "ميديافاكس". وأكدت أعلى محاكم البلاد على حكم سابق لمحكمة أدنى درجة في يناير الماضي، حيث أدين ناستاسي (61 عامًا) بتحويل 1.6 مليون يورو (مليوني دولار) من تبرعات حملته الانتخابية إلى حسابات تابعة لشركات يسيطر عليها في عام 2004. وأنكر رئيس الوزراء السابق ارتكاب أي مخالفة قانونية وقال إنه يحاكم في جزء من ثأر سياسي. لكنه يواجه مجموعة أخرى من تهم الفساد المرتبطة بصفقة عقارية غامضة. وتمت تبرئة ناستاسي، الذي تولى رئاسة الوزراء في الفترة من عام 2000 وحتى عام 2004، في ديسمبر الماضي من تهم تتعلق بمبلغ 400 ألف دولار لم يفصح عنها، قائلا إنها ميراث من عم زوجته، واستأنف الادعاء الحكم. ويأتي الحكم على ناستاسي في أعقاب الحكم على وزيري زراعة سابقين في تهم فساد.(رصد ووكالات)

اطلق رئيس وزراء رومانيا الاسبق ادريان ناستاسه النار على نفسه فجر الخميس عند حضور الشرطه للقبض عليه لتنفيذ حكم بحبسه سنتين بسبب جمعه تبرعات بطرق غير شرعيه لحملته الانتخابيه في العام 2004 عندما كان مرشح لرئاسة رومانيا.

وكانت قضت المحكمة العليا في رومانيا، الأربعاء، بسجن رئيس الوزراء السابق أدريان ناستاسي عامين لانتهاكه قوانين الإنفاق على الحملة الانتخابية، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "ميديافاكس".

وأكدت أعلى محاكم البلاد على حكم سابق لمحكمة أدنى درجة في يناير الماضي، حيث أدين ناستاسي (61 عامًا) بتحويل 1.6 مليون يورو (مليوني دولار) من تبرعات حملته الانتخابية إلى حسابات تابعة لشركات يسيطر عليها في عام 2004.

وأنكر رئيس الوزراء السابق ارتكاب أي مخالفة قانونية وقال إنه يحاكم في جزء من ثأر سياسي. لكنه يواجه مجموعة أخرى من تهم الفساد المرتبطة بصفقة عقارية غامضة.

وتمت تبرئة ناستاسي، الذي تولى رئاسة الوزراء في الفترة من عام 2000 وحتى عام 2004، في ديسمبر الماضي من تهم تتعلق بمبلغ 400 ألف دولار لم يفصح عنها، قائلا إنها ميراث من عم زوجته، واستأنف الادعاء الحكم.

ويأتي الحكم على ناستاسي في أعقاب الحكم على وزيري زراعة سابقين في تهم فساد.(رصد ووكالات)

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.