صادقت الكنيست اليوم بالقراءة التمهيدية على قانون لتقصير فترة رئاسة قاضي محكمة الاستئناف الشرعية من عشر سنوات الى سبع سنوات، وقد صوت مع اقتراح القانون 35 عضو كنيست مقابل معارضة 10 نواب. يشار الى ان النائب غالب مجادلة قدم إقتراح القانون لتقصير فترة رئاسة قاضي محكمة الاستئناف الشرعية من عشر سنوات الى سبع سنوات كما هو الحال لدى قضاة المحاكم الاسرائيلية، على ان يتم تطبيق القانون في فترة القاضي الحالي احمد ناطور. وكان قد تقدم باقتراح القانون 54 عضو كنيست، الا ان ثلاثة اعضاء كنيست عرب وهم عفو اغبارية، طلب الصانع وحنا سويد انسحبوا من التوقيع وارسلت الكتل الثلاث في الكنيست، التجمع والجبهة والقائمة الموحدة رسالة لوزير القضاء يعكوف نئمان تطالبه بالتروي وعدم طرح الموضوع. وكانت قد كشفت اذاعة الشمس عن الموضوع الاسبوع الماضي واجرت مقابلة مع النائب مجادلة حول الموضوع.

صادقت الكنيست اليوم  بالقراءة الاولى على قانون لتقصير فترة رئاسة قاضي محكمة الاستئناف الشرعية من عشر سنوات الى سبع سنوات، وقد صوت مع اقتراح القانون 35 عضو كنيست مقابل معارضة 10 نواب.

يشار الى ان النائب غالب مجادلة قدم إقتراح القانون لتقصير فترة رئاسة قاضي محكمة الاستئناف الشرعية من عشر سنوات الى سبع سنوات كما هو الحال لدى قضاة المحاكم الاسرائيلية، على ان يتم تطبيق القانون في فترة القاضي الحالي احمد ناطور. وكان قد تقدم باقتراح القانون 54 عضو كنيست، الا ان ثلاثة اعضاء كنيست عرب وهم عفو اغبارية، طلب الصانع وحنا سويد انسحبوا من التوقيع وارسلت الكتل الثلاث في الكنيست، التجمع والجبهة والقائمة الموحدة رسالة لوزير القضاء يعكوف نئمان تطالبه بالتروي وعدم طرح الموضوع.

وكانت اذاعة الشمس قد كشفت عن الموضوع الاسبوع الماضي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.