نظمت هيئة العمل الشعبي ومجلس ومحلي بلدة بيت اكسا وفعاليات ومؤسسات منطقة شمال غرب القدس الجمعة مسيرة اسبوعية لمواجهة الحصار المفروض على قرية بيت اكسا من قبل قوات الاحتلال وذلك على الحاجز العسكري الذي يفصل القرية عن مدينة القدس . وتخللت المسيرة رفع الاعلام الفلسطينية وشعارات تندد بالاجراءات الاسرائيلية التي تهدف الى عزل القرية عن محيطها وجابت المسيرة شوارع القرية وزيارة تضامنية الى منزل امجد عواد الذي يقع بمقربة من مستوطنة راموت والتي يقطن فيها 60 الف مستوطن والتي تحاصره بوابات جدار الفصل العنصري من جميع الجهات مما فرض عليه العيش بلا ماء ولا كهرباء و أحاطة منزله بكاميرات لمراقبته وحتم عليه الدخول والخروج من منزله من خلال الحاجز المقام امام المنزل. ومن جانبه دعا محمد عيسى ربيع عضو هيئة العمل الشعبي في منطقة شمال غرب القدس الى رفع الحصار عن قرية بيت اكسا مطالبا الى تفعيل الحراك الشعبي من خلال مشاركة شخصيات رسمية وشعبية توحد بوصلتها الى فك جميع القيود عن قرية بيت اكسا من خلال ازالة الحواجز العسكرية وجدار الفصل العنصري الذي يحيطها عن القرى المجاورة لاسيما قرية بدو وبيت سوريك والنبي صمويل . واكد سعيد يقين عضو اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والايستيطان بمنطقة شمال غرب القدس انه ما يحصل بقرية بيت اكسا من حصار وعزلة جاء نتيجة ما يخطط له الاحتلال الى عزل مدينة القدس وقراها عن كافة محافظات الوطن من خلال تشكيل كنتونات وتقسيمها الى مناطق لكي يسهل عليها مصادرتها بحجة قربها من المستوطنات , ومصادرة الاراضي لاملاك الغائبين وفرض الضرائب على المواطنين وهذه سياسات افرط بها الاحتلال وخاصة بمدينة القدس لكي يلتهم اكبر عدد من الاراضي وضمها لتحت سيطرته . ومن جانبه اشار عمر حمدان رئيس مجلس محلي بيت اكسا انه سيتم تنظيم مسيرات اسبوعية في القرية للمطالبة بفك الحصار وازلة الحواجز وجدار الفصل العنصري منوها الى توفير شتى الوسائل التي تعزز صمود المواطن بالقرية . والجدير بالذكر ان قرية بيت اكسا مغلقة منذ سنوات ولا يسمح احد بدخول اليها الا اهلها ومن يجمل تصريحا . ويشار ان القرية يقع على مدخلها الشرقي حاجز يفصلها عن قرى شمال غرب القدس ومن الشمال مستوطنة راموت ومن الغرب جدار الفصل العنصري .

نظمت هيئة العمل الشعبي ومجلس ومحلي بلدة بيت اكسا وفعاليات ومؤسسات منطقة شمال غرب القدس الجمعة مسيرة اسبوعية لمواجهة الحصار المفروض على قرية بيت اكسا من قبل قوات الاحتلال وذلك على الحاجز العسكري الذي يفصل القرية عن مدينة القدس .

وتخللت المسيرة رفع الاعلام الفلسطينية وشعارات تندد بالاجراءات الاسرائيلية التي تهدف الى عزل القرية عن محيطها وجابت المسيرة شوارع القرية وزيارة تضامنية الى منزل امجد عواد الذي يقع بمقربة من مستوطنة راموت والتي يقطن فيها 60 الف مستوطن والتي تحاصره بوابات جدار الفصل العنصري من جميع الجهات مما فرض عليه العيش بلا ماء ولا كهرباء و أحاطة منزله بكاميرات لمراقبته وحتم عليه الدخول والخروج من منزله من خلال الحاجز المقام امام المنزل.

ومن جانبه دعا محمد عيسى ربيع عضو هيئة العمل الشعبي في منطقة شمال غرب القدس الى رفع الحصار عن قرية بيت اكسا مطالبا الى تفعيل الحراك الشعبي من خلال مشاركة شخصيات رسمية وشعبية توحد بوصلتها الى فك جميع القيود عن قرية بيت اكسا من خلال ازالة الحواجز العسكرية وجدار الفصل العنصري الذي يحيطها عن القرى المجاورة لاسيما قرية بدو وبيت سوريك والنبي صمويل .

واكد سعيد يقين عضو اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والايستيطان بمنطقة شمال غرب القدس انه ما يحصل بقرية بيت اكسا من حصار وعزلة جاء نتيجة ما يخطط له الاحتلال الى عزل مدينة القدس وقراها عن كافة محافظات الوطن من خلال تشكيل كنتونات وتقسيمها الى مناطق لكي يسهل عليها مصادرتها بحجة قربها من المستوطنات , ومصادرة الاراضي لاملاك الغائبين وفرض الضرائب على المواطنين وهذه سياسات افرط بها الاحتلال وخاصة بمدينة القدس لكي يلتهم اكبر عدد من الاراضي وضمها لتحت سيطرته .

ومن جانبه اشار عمر حمدان رئيس مجلس محلي بيت اكسا انه سيتم تنظيم مسيرات اسبوعية في القرية للمطالبة بفك الحصار وازلة الحواجز وجدار الفصل العنصري منوها الى توفير شتى الوسائل التي تعزز صمود المواطن بالقرية .

والجدير بالذكر ان قرية بيت اكسا مغلقة منذ سنوات ولا يسمح احد بدخول اليها الا اهلها ومن يجمل تصريحا .

ويشار ان القرية يقع على مدخلها الشرقي حاجز يفصلها عن قرى شمال غرب القدس ومن الشمال مستوطنة راموت ومن الغرب جدار الفصل العنصري .















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.