تظاهر مساء اليوم الجمعة العديد من النشطاء الوطنيين على ساحة العين في الناصرة تضامنًا ودعمًا لمطالب الأسرى بتخفيف المعاناة التي تسببها لهم الإجراءات القمعية وغير الإنسانية التي تفرضها عليهم سلطات الدولة العبرية وإدارات السجون. وتأتي هذه التظاهرة في سياق جملة من النشاطات والنضالات التي أقرها التجمع الوطني الديمقراطي ورابطة الأسرى الأسبوع الماضي، للتفاعل مع معركة الأمعاء الخاوية التي تدخل، اليوم، يومها الرابع عشر، واستهلت بتظاهرات في بعض البلدات العربية. ذكر أن آلاف أسرى الحرية يقبعون في سجون الاحتلال، بما فيهم عشرات الاسرى من الداخل بعضهم مضى على محكوميته أكثر من ربع قرن. وقال في هذا السياق، قال الأسير المحرر غسان عثاملة: "إن اختيار الإضراب عن الطعام والذي لا زال مستمرًا رغم خطورته، يعكس حجم المعاناة الرهيبة التي يتحملها أسرى الحرية في ظلمات السجن وبعيدًا عن الأعين". وأضاف: "صحيح أن إرادة أسير الحرية هي فولاذية، ولكن إجراءات السجن تستهدف أجسادهم لإضعافها وشلّ قدراتهم على التمسّك بحقوقهم وبقضيّة شعبهم التي ضحوا ويضحّون من أجلها" وقال إنهم يناشدون أبناء شعبهم للوقوف إلى جانبهم وفي معركتهم التي هي معركة الجميع".

تظاهر مساء اليوم الجمعة العديد من النشطاء الوطنيين على ساحة العين في الناصرة تضامنًا ودعمًا لمطالب الأسرى بتخفيف المعاناة التي تسببها لهم الإجراءات القمعية وغير الإنسانية التي تفرضها عليهم سلطات الدولة العبرية وإدارات السجون.

وتأتي هذه التظاهرة في سياق جملة من النشاطات والنضالات التي أقرها التجمع الوطني الديمقراطي ورابطة الأسرى الأسبوع الماضي، للتفاعل مع معركة الأمعاء الخاوية التي تدخل، اليوم، يومها الرابع عشر، واستهلت بتظاهرات في بعض البلدات العربية.

ذكر أن آلاف أسرى الحرية يقبعون في سجون الاحتلال، بما فيهم عشرات الاسرى من الداخل بعضهم مضى على محكوميته أكثر من ربع قرن.

وقال في هذا السياق، قال الأسير المحرر غسان عثاملة: "إن اختيار الإضراب عن الطعام والذي لا زال مستمرًا رغم خطورته، يعكس حجم المعاناة الرهيبة التي يتحملها أسرى الحرية في ظلمات السجن وبعيدًا عن الأعين".

وأضاف: "صحيح أن إرادة أسير الحرية هي فولاذية، ولكن إجراءات السجن تستهدف أجسادهم لإضعافها وشلّ قدراتهم على التمسّك بحقوقهم وبقضيّة شعبهم التي ضحوا ويضحّون من أجلها" وقال إنهم يناشدون أبناء شعبهم للوقوف إلى جانبهم وفي معركتهم التي هي معركة الجميع".





















































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.